قرار صادم من الاتحاد الآسيوي بخصوص أزمة ملعب مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني

تاريخ النشر: 08/09/2024
202
منذ أسبوع
الأهلي

كشفت تقارير صحفية، عن تطورات جديدة في أزمة ملعب المباراة التي تجمع بين الأهلي وفريق بيرسبوليس الإيراني، ضمن مواجهات النسخة الأولى من مباريات كأس النخبة الآسيوية.

وأكدت صحيفة «الشرق الأوسط» أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفض بشكل قاطع تأجيل مواجهة التي تجمع بين الأهلي ضد بيرسبوليس الإيراني لمدة يوم، في كأس النخبة.

وأشارت الصحيفة نفسها، أن ملعب الأمير عبدالله الفيصل هو الأقرب لاحتضان مواجهة الاهلي في الآسيوية، بدلًا من ملعب الجوهرة الذي سيلعب في الاتحاد امام الوحدة.

ووفقًا للتقارير الأخيرة، فإن نادي الأهلي خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن تأجيل مواجهته أمام بيرسبوليس الإيراني يومًا واحدًا على أن تقام في السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وفي سياق آخر، كشف أحمد الأمير، الخبير القانوني، عبر حسابه الشخصي بمنصة إكس، استناداً إلى نص المادة 14.2 من اللائحة المنظمة لدوري أبطال أسيا للنخبة، فإنه يجب على الأهلي اللعب على ملعب الجوهرة، مالم يكن هناك استثناء من الامانة العامة للاتحاد الآسيوي تم تقديمه قبل "30" يوم من تاريخ المباراة لتغيير الملعب.

ولم تقدم إدارة نادي الأهلي هذا الاستثناء قبل الموعد المحدد، فيما أشارت تقارير أخرى بأن الأهلي كان على علم بموعد مباراة الاتحاد والوحدة، والتي تسبق موعد مباراته الآسيوية بيوم واحد منذ البداية.

وأضاف الأمير، بأنه ما لم يتم منح استثناء من قبل الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي وفقًا لتقديرها الخاص، يجب على كل نادٍ مشارك لعب جميع مبارياته على أرضه في ملعب واحد فقط تمت الموافقة عليه من قبل الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي طوال البطولة.

وتابع الأمير، بأنه وفقاً لمجريات الحادثة الحالية فإنه قد يصدر قرار إما بتأجيل المباراة أو ترشيح ملعب آخر لأقامتها في موعدها مع تغريم الاهلي مالياً في كل الحالتين بقيمة 10 آلاف ريال.

اقرأ أيضا

غالب كتبي يعبث بالأهلي.. جمهور الراقي يشتعل غضبا على إكس !

محترف الأهلي السابق يعلن اعتزالة كرة القدم نهائيا

حمل تطبيق سعودي الآن