الشباب يعيد "صانع" أزمة صفقة تمبكتي والهلال .. في نفس تاريخ إيقافه

تاريخ النشر: 11/09/2024
3276
منذ 6 أيام
الشباب يعيد صانع أزمة صفقة تمبكتي والهلال .. في نفس تاريخ إيقافه

أعلن نادي الشباب السعودي، عن تعيين ماجد المرزوقي مديرا للاحتراف، رسميا، وذلك في ظل الكفاءات الرياضية المتميزة التي يملكها.

وكان المرزوقي، قد أثار الجدل في الموسم الماضي، تزامنا مع صفقة انتقال حسان تمبكتي مدافع الشباب السابق، إلى نادي الهلال، بعد بيان نشره عبر حسابه في منصة "إكس"، بسبب ضغوطات يتعرض لها من لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة، من أجل استكمال إجراءات انتقال اللاعب إلى الزعيم.

وتدخلت لجنة الانضباط،  في العاشر من سبتمبر 2023، وقررت إيقاف ماجد المرزوقي مدير الاحتراف وأوضاع اللاعبين بنادي الشباب لمدة سنة وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها ثلاثمائة ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد ثبوت مخالفته للمادتين (50 -4) و(50-5-2) من لائحة الانضباط.

وبعد عام كام، وفي نفس التاريخ، 10 سبتمبر 2024، قرر نادي الشباب، عودة المرزوقي إلى منصبه مديرا للاحتراف وأوضاع اللاعبين في النادي العاصمي.

بيان المرزقي في أزمة صفقة حسان تمبكتي

أكد المرزوقي في بيان عبر حسابه بمنصة "إكس"، على خلفية انتقال حسان تمبكتي من نادي الشباب إلى الهلال، ورفضه مطابقة الانتقال في نظام انتقالات اللاعبين المحليين، إذ قال في البيان إنه يتحمل المسؤولية عما يقوم به، مشيراً إلى أنه يقوم بالتحقق من جميع الأوراق والمستندات قبل تقديمها، نظراً لوجود شكوك لديه تم توضيحها لوزير الرياضة.

وأشار المرزوقي إلى الضغوط التي يتعرض لها من لجنة الاحتراف لإكمال الطلب عبر النظام، مؤكداً أنه قد قدم جميع المراسلات التي تمت وما تلقاه من ردود من اللجنة التي تطالبه بإكمال الطلب دون التحقق. وأكد أن اللجنة أبلغته أن عدم الامتثال لتعليمات اللجنة وطلباتها يعد مخالفة نظامية وفقاً للوائح والأنظمة المعمول بها.

وبناءً على ذلك، طالب المرزوقي وزير الرياضة بحمايته كشخص مسؤول يقوم بواجبه، وطلب توجيهه لما يرونه مناسباً في هذا الصدد. وأكد أنه لن يقبل أي توجيه إلا من وزير الرياضة.

اقرأ أيضا

صور|انتفاضة جماهيرية ضد البليهي تطالب بطرده من الهلال بسبب تمبكتي

ساعات الحسم في الميركاتو|مفاجأة تمبكتي .. مدرب النصر الجديد وصفقة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن