النصر ضد الأهلي .. كاسترو ويايسله في صراع الهروب من الإقالة وأزمات تهدد متعة الكلاسيكو

تاريخ النشر: 12/09/2024
370
منذ أسبوع

إثارة دوري روشن السعودي للمحترفين، عادت مبكرا في المسابقة الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط، حيث يصطدم النصر مع الأهلي، في كلاسيكو المملكة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المسابقة.

النصر الذي حقق فوزا كبيرا أمام الفيحاء في الجولة الثانية، يستضيف الأهلي الذي تعرض لانتكاسة سريعة بعد البداية القوية، وخسر من الفتح، قبل التوقف الدولي.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

يدخل النصر والأهلي مباراة الكلاسيكو، وكل فريق يضع الفوز، سبيلا وحيدا في محاولة لتعديل المسار، خاصة أن الخسارة، سيترتب عليها رحيل مدرب الفريق الخاسر.

كاسترو ويايسله، يواجهان نفس المصير في النصر والأهلي، فكل منهما يواجه انتقادات، ومطالبات جماهيرية بضرورة الإقالة، أملا في تولي مدرب جديد مميز، يكون لديه القدرة على عودة العالمي والراقي إلى منصات التتويج المحلي، بعد غياب لفترات طويلة.

النصر نجح في دعم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي، بصفقة دفاعية قوية، حيث ظفر بالمدافع الفرنسي سيماكان من لايبزج الألماني، والذي كان هدفا لكبار الأندية الأوروبية.

صفقات النصر لم تتوقف عند سيماكان، بل نجح في دعم صفوفه بلاعبين اثنين تحت السن، هما الثنائي البرازيلي ويسلي وأنجيلو، لدعم الهجوم، الذي يعاني من هبوط في مستوى تاليسكا وساديو ماني.

وفي الأهلي، نجحت لجنة الاستقطابات السعودية، وحسمت صفقة التعاقد مع الإنجليزي إيفان توني مهاجم برينتفورد، في الميركاتو الصيفي، ليدعم الراقي صفوفه بنجم يمتلك خبرات ومهارات قوية في الهجوم، بالإضافة إلى لاعب أجنبي تحت السن، وهو ألكسندر دا كوستا.

فشل الأهلي، في تعويض رحيل الفرنسي ماكسيمان، إلا أن التعاقد مع توني، سيمنح يايسله خيار الاعتماد على فيرمينو في مركز الجناح الأيسر، وذلك للاستفادة بجميع الأجانب.

قمة النصر والأهلي في الأول بارك، والتي دائما تكون حماسية وأكثر تنافسية، قد تظهر دون المستوى، خاصة أن أبرز اللاعبين الدوليين، عائدين من المنتخبات قبل ساعات قليلة من المباراة، بالإضافة إلى عودة بعض منهم بإصابات، قد تهدد مشاركتهم. 

+5 أهداف .. أكبر نتائج كلاسيكو النصر ضد الأهلي وتاريخ مواجهات مثير 

كاسترو يواجه أزمة بسبب حراسة المرمى، فالبرازيلي بينتو عاد متأخرا من معسكر منتخب بلاده، بالإضافة إلى غموض موقف أوتافيو الذي يعاني من آلام في منطقة الصدر، بخلاف تفكيره في اللاعب الذي  سيعتمد عليه في مركز الظهير الأيسر، بعد مخالصة تيليس، والتعاقد مع سالم النجدي، الذي لم يشارك في أي مباراة مع العالمي حتى الآن.

ونفس الأمر بالنسبة للألماني يايسله، عاد الجزائري رياض محرز، مصابا بكدمة، تهدد مشاركته في كلاسيكو النصر، بالإضافة إلى فيجا الذي وصل إلى جدة خلال الساعات الأخيرة، ولم يشارك في أي تدريب مع الراقي.

قمة النصر والأهلي، الخاسر فيها سيواجه مصير غامض، على المستوى الفني والإداري، وأي تعثر ستكون نتيجته إقالة مرتقبة لكاسترو أو يايسله، بخلاف استمرار الانتقادات الجماهيرية العنيفة إلى فينجا وهييرو، وخالد العيسى.

اقرأ أيضا

صحف السعودية | الاتحاد والنصر في قائمة الأكثر إنفاقا عالميا.. حقيقة اعتزال رونالدو

صحف السعودية | استبعاد نيمار .. النصر يخالص محترفه والاتحاد يستفسر عن إصابة عوار

حمل تطبيق سعودي الآن