بوكيتينو يثير الجدل بتصريح صادم.. "الولايات المتحدة بطل العالم" 

تاريخ النشر: 14/09/2024
164
منذ 5 أيام
بوكيتينو يثير الجدل بتصريح صادم.. الولايات المتحدة بطل العالم 

قدم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم، وعدا بالمنافسة على لقب كأس العالم في نسخة 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة.

وقدم الاتحاد الأمريكي المدرب الأرجنتيني أمام وسائل الإعلام، للكشف عن تفاصيل التعاقد معه، والذي يمتد حتى مونديال 2026 المقبل.

ويعمل المنتخب الأمريكي على الاستعداد الجيد لخوض نهائيا كأس العالم 2026، والتي سيتم تنظيم منافساتها على ملاعبه بالاشتراك مع المكسيك وكندا.

وجاء التعاقد مع ماوريسيو بوكيتينو بشكل مجاني، خاصة أنه غير مرتبط بأي تعاقد منذ مغادرته لتدريب تشيلسي الإنجليزي في نهاية الموسم الماضي.

وقال بوكيتينو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بشأن خطة الاستعدادا للمونديال: "يجب أن يكون لدينا الإيمان بالقدرة على الفوز بكأس العالم".

ويعد أبرز إنجاز حققه الفريق الأمريكي في كأس العالم، هو التأهل لربع النهائي في نسخة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، ومن ثم الخسارة ضد ألمانيا بهدف دون رد.

وعانى الفريق الأمريكي من تراجع في النتائج خلال الفترة الماضية، على خلفية الخروج المفاجئ من الدور الأول لبطولة كوبا أمريكا، وهو ما تسبب في إقالة المدرب  جريج بيرهالتر من منصبه.

اقرأ أيضا

رسميا.. ماوريسيو بوكيتينو مدربا للمنتخب الأمريكي حتى كأس العالم 2026

برشلونة يمنع مدرب كبير من تدريب تشيلسي بعد إقالة بوكيتينو

حمل تطبيق سعودي الآن