دومينغوس يكشف دور الهلال في انتقاله للاتحاد .. ومفاجأة عن الخلافات مع بورتو البرتغالي

تاريخ النشر: 24/09/2024
188
منذ 9 ساعات
دومينغوس يكشف دور الهلال في انتقاله للاتحاد .. ومفاجأة عن الخلافات مع بورتو البرتغالي

أعرب دومينغوس سواريز، المدير التنفيذي لنادي الاتحاد، عن سعادته البالغة بقبوله منصبه داخل قلعة العميد، لافتًا إلى أن التجربة داخل المملكة العربية السعودية، ممتعة وجيدة للغاية مقانة بتجارب آخرى.

وقال سواريز في تصريحات صحفية لجريدة «أبولا» البرتغالية: "إنها تجربة رائعة وممتعة للغاية، إنه تحد كبير بسبب المرحلة التي تمر بها السعودية من الاحترافية العالية، وأنا سعيد جدًا بالتطور التي تعيشه السعودية، وهي تجربة غير عادية وفريدة من نوعها على الإطلاق".

وأضاف الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد في تصريحاته الصحفية: "سيتم العمل على بناء ملعب، وإنشاء أكاديمية للنادي، وسيتم العمل على تطوير اللاعبين الشباب وأيضًا العمل سيستمر على تطوير الفريق الأول".

وعن صفقة بيرجيون، أشار سواريز: "كان لدينا مجموعة من الخيارات في نادي الاتحاد، وجالينو أحدهم، وفي الواقع جالينو كان لاعبًا يثير أهتمامنا، ولكن كان ضمن خيارات أخرى عملنا عليها، وفي النهاية تم اختيار بيرجوين لأنه كان أكثر لاعب سيتكيف مع خصائص الكرة السعودية".

وتابع المدير التنفيذي حديثه: "في عالم كرة القدم غالبًا ما يكون اليوم الأخير من سوق الانتقالات الأكثر كثافة، وبالتالي فإنه المفاوضات طبيعية، وأنها تتعلق بالأندية ومع اللاعبين، لكن في النهاية الأمور تتم وفق مصالح النادي، وفي ذلك الوقت كان هذا ما كان علينا القيام به (التعاقد مع بيرجوين)، ونحن لسنا آسفين.

 وفيما يتعلق بالأزمة مع نادي بورتو، بعد انهاء الاتفاق مع جالينو، أكد سواريز في تصريحاته، أنه تواصل مع المسؤولين في النادي البرتغالي لشرح لهم كواليس فشل الصفقة من جانب نادي الاتحاد، لافتًا النظر إلى أنهم تفهموا الأمر.

وأكمل المدير التنفيذي لنادي الاتحاد حديثه قائلًا: "أنا شخصيًا لم أكن بحاجة إلى المغادرة لكن المشروع السعودي الذي عرض علي كان بمثابة تحدي لي، من ناحية أن تكون نادي، ومن ناحية أخرى كيان وله مالك مثل صندوق الاستثمارات العامة، كانت فرصة مثيرة للاهتمام للغاية، وتحدثت مع الرئيس التنفيذي في الهلال عن هذا الفرصة وانه لا يمكنك رفضها".

وواصل سواريز حديثه عن صندوق الاستثمارات قائلًا: "لدى السعودية مشروع مهم للغاية يسمى "رؤية 2030" وهو مشروع تنموي في البلد، والأندية لديها هيكل غير موجود نسبيًا، دخول الصندوق إلى الاندية يهدف إلى تزويدها بهيكل احترافي والعمل على إدارة الاندية على أعلى المستويات كما هو موجود في أوروبا".

ورد سواريز في تصريحاته، عن الانتقادات الموجهة إلى المملكة العربية السعودية، فيما يخص مشروعها الكروي، حيث قال: "أعتقد انه الناس يجب أن يروا العمل الذي يتم القيام به هنا وبشكل فعال، عندما نتمكن من جلب المواهب الشابة كما فعلنا هذا الصيف، فإنه هذا يوضح مدى جودة العمل هنا، وجميع القادة في البلاد يؤمنون فعليًا بما هي هذا الصناعة وما يجب عليهم فعله لتطويرها".

وفي ختام تصريحاته لجريدة «أبولا» البرتغالية، أكد دومينغوس سواريز، المدير التنفيذي لنادي الاتحاد، أن المشروع في قلعة العميد مدته ثلاث سنوات، وسيكون العمل مكثف وكبير، حيتى يتم يتم تنفيذه على أكمل وجه.

اقرأ أيضا

الاتحاد يسخر من الأهلي بعد فضيحة الخروج من كأس الملك

دانيلو بيريرا يصيب الاتحاد بالرعب .. سجل إصابات صادم يقربه من لقب الزجاجي

حمل تطبيق سعودي الآن