خطايا يايسله في الأهلي .. رسب في اختبار "مدرس الجندل" وأزمات النجوم تهدد مستقبله

تاريخ النشر: 24/09/2024
279
منذ أسبوع

زلزال مدوي في الشارع الرياضي السعودي، بعد الخروج المدوي والصادم للنادي الأهلي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة من الجندل أحد أندية الدرجة الأولى بهدفين مقابل هدف.

الخسارة من الجندل والخروج المبكر من دور الـ 32 لكأس الملك، تسبب في ثورة جماهيرية وإعلامية، وصلت إلى مطالبات قوية من منافسين للنادي الأهلي، بضرورة إقالة المدرب الألماني ماتياس يايسله، مراعاة للإرث الذي يمتلكه الراقي، ويستحق وجود مدير فني أجنبي يستحق التواجد على دكة قلعة الكؤوس.

يايسله منذ تعاقده مع الأهلي في الموسم الماضي، واجه انتقادات عنيفة، بسبب قلة خبراته التدريبية، وعدم امتلاكه للتاريخ الكبير في كرة القدم، سواء كلاعب أو مدرب في أوروبا، تتماشى مع الحقبة الجديدة، لأحد أندية صندوق الاستثمار.

الأهلي عانى في الموسم الماضي، أمام الأندية الكبيرة، خاصة الهلال والنصر، بالإضافة إلى الاتحاد، غريمه التقليدي ومنافسه في جدة، حيث كانت الانتصارات تعود لمهارة لاعبين كبار، انتقلوا للفريق، وليس لفكر خططي من المدرب الألماني.

وداع كأس الملك، كان القشة التي قصمت ظهر البعير في الأهلي، بعد أن فضح مدرب الجندل، طريقة اللعب الثابتة للمدير الفني الألماني وتفكيره غير المرن، والتي منحت فريقه فوزا تاريخيا.

المدرب الألماني، وقلة خبرته مع الأندية الكبرى، كانت سببا في صداماته مع نجوم عالمية في الأهلي، أبرزهم رياض محرز، وفرانك كيسيه.

رياض محرز الذي غائب عن مباراة الأهلي والجندل، ظهر في فيديو أثناء سير اللقاء، يوجه أحد أفراد الجهاز الفني، ويطالبه بتغييرات وتحركات فنية، وهو ما يبرز مدى السوء الخططي الذي يعاني منه يايسله.

أبرز الانتقادات التي يواجهها يايسله، هو عدم قدرته على اتخاذ قرارات فنية عاجلة أثناء سير المباريات، نظرا لقلة خبرته، مقارنة بنظرائه في الهلال والنصر.

الساعات القليلة المقبلة، قد ينتج عنها قرار إداري من شركة الأهلي، بإقالة المدرب الألماني، خاصة بعد التصريحات غير الموفقة ضد لاعبيه، واعترافه بارتكابهم أخطاء غبية أمام الجندل.

اقرأ أيضا

صحف السعودية | النصر يتعثر والأهلي يفوز في النخبة.. تيليس يكشف مفاجآت عن رحيله

صحف السعودية | وزير الرياضة يزور فهد المولد ومدرب الأهلي لا يخشى الإقالة

حمل تطبيق سعودي الآن