أتلتيكو يخطف تعادل مثير من ريال مدريد "+90" في قمة الدوري الإسباني

تاريخ النشر: 30/09/2024
134
منذ يوم
أتلتيكو يخطف تعادل مثير من ريال مدريد +90 في قمة الدوري الإسباني

خطف أتلتيكو مدريد تعادل مثير بهدف لمثله من ضيفه ريال مدريد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "الليجا".

وحقق ريال مدريد الفوز في المباراة الماضية على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو.

وتفوق أتلتيكو مدريد في أخر مباراة على سيلتا فيجو يوم الخميس الماضي، بهدف دون مقابل، سجله في الدقائق الأخيرة الفرنسي أنطوان جريزمان.

وابتعد ريال مدريد قبل المباراة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر، وفي المقابل، احتل أتلتيكو مدريد الترتيب الثالث برصيد 15 نقطة.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإسباني: 

أضاف ريال مدريد بهذا التعادل لرصيده النقطة 18في وصافة الدوري الإسباني، ليقلص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر لـ3 نقاط فقط.

وفي المقابل، أضاف أتلتيكو مدريد لرصيده النقطة 16، في الترتيب الثالث بلائحة الدوري الإسباني، بفارق 5 نقاط عن برشلونة.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

شهد الشوط الأول الذي حسمه التعادل السلبي بدون أهداف، أفضلية بالنسبة لريال مدريد، الذي امتلك الكرة وشكل خطورة عبر التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وسط تألق الحارس يان أوبلاك.

وفي الشوط الثاني، استطاع البرازيلي إيدر ميليتاو تسجيل هدف الفوز لصالح ريال مدريد في الدقيقة "63" من عمر اللقاء، من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية رائعة من زميله ومواطنه فينيسيوس جونيور.

وتسببت هذا الهدف، في أزمة تم إيقاف المباراة على أثرها لأكثر من 10 دقائق، حيث توجه الحارس تيبو كورتوا نحو جماهير أتلتيكو مدريد للاحتفال بهدف التقدم الذي سجله فريقه.

وأثار احتفال كورتوا غضب مشجعي أصحاب الأرض، والذي قذفوا لاعبي الريال بـ"القدحات" النارية، ليتدخل مدرب أتلتيكو مدريد وقائد الفريق كوكي لإقناع جماهير فريقهم بالتوقف عن أعمال الشغب.

وفشل المدرب وقائد الروخي بلانكوس، إقناع الجماهير بإيقاف أعمال الشغب، ليقرر حكم المباراة، بإخراج لاعبي الفريقين من أرض الملعب حفاظا عليهم، لمدة 10 دقائق ومن ثم استئناف اللقاء من جديد.

وحاول أتلتيكو مدريد بعد استئناف اللقاء، خلق خطورة على مرمى ريال مدريد، ولكنه لم ينجح بسبب التنظيم الدفاعي الجيد للضيوف، مع محاولة الفريق الملكي للسيطرة على الكرة واللعب على الهجوم المرتد.

وتمكن البديل الأرجنتيني خوان كوريا من تسجيل هدف التعادل لصالح أتلتيكو مدريد في الدقيقة "+95"، من انفراد تام بمرمى الحارس كورتوا، ليسجلها بنجاح رغم سقوطه أرضا.

واشهر حكم اللقاء في الدقيقة "11" من الوقت الضائع للشوط الثاني البطاقة الحمراء لماركوس يورينتي مدافع أتلتيكو مدريد بسبب تدخله العنيف على فران جارسيا ظهير ريال مدريد.

اقرأ أيضا

أعمال شغب تسبب في إيقاف مباراة أتلتيكو وريال مدريد

أحكم بنفسك.. الحكم يحرم ريال مدريد من ضربة جزاء صحيحة في الشوط الأول 

حمل تطبيق سعودي الآن