إنذار مبكر قبل لقاء السعودية.."تهديد بالقتل" يشعل مباراة البحرين وإندونيسيا

تاريخ النشر: 16/10/2024
138
منذ يوم
سالم الدوسري

قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم توجيه مذكره إلى الاتحاد الدولي والآسيوي، وذلك بعد مباراته مع السعودية، في رابع جولات تصفيات كأس العالم 2026، ليطالب فيها نقل مباراته بالتصفيات مع إندويسيا إلى ملعب محايد.

ويحل المنتخب البحريني ضيفًا على نظيره الإندونيسي مساء الـ 25 من مارس المقبل، في إطار منافسات الجولة الثامنة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، نتيجة مباراة الذهاب بالجولة الثالثة بين المنتخبين، وسط غضب كبير من الجماهير الإندونيسية، بسبب حكم اللقاء العماني أحمد الكاف، الذي استمر معه اللقاء للدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع، والذي تعادل فيه المنتخب البحريني، على الرغم من احتسابه 6 دقائق فقط.

الاتحاد البحريني يخاطب الفيفا والاتحاد الآسيوي

نشر الاتحاد البحريني بيانًا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، وقال فيه: إن "الموقع الإلكتروني وحسابات الاتحاد بمواقع التواصل ونظام المراسلات الإلكتروني تلقى سيلًا من السب والقذف والتهديد وعمليات الاختراق عقب المباراة ذاتها".

وأضاف: "وفي إطار حرص الاتحاد البحريني على سلامة منتسبيه سيخاطب فيفا والاتحاد الآسيوي لإطلاعهما عما حدث وسيطلب نقل المباراة خارج إندونيسيا للحفاظ على سلامة منتخبه وفق قوله".

 واختتم البيان: "تلقى أفراد منتخب البحرين رسائل تهديد بالقتل، وهي "خطوة تعكس استهتار الجمهور الإندونيسي ولعبهم بأرواح البشر ونرفض تعريض حياة أفراد المنتخب وأرواحهم للخطر"، بحسب الاتحاد البحريني".

وكان المنتخب البحريني تعادل سلبيًا مع السعودية في الجولة الرابعة بالتصفيات، فيما خسر المنتخب الإندونيسي بثنائية لهدف بنفس الجولة.

ويحتل المنتخب السعودي ثالث المجموعة بـ 5 نقاط، وخلفه البحرين بنفس الرصيد، وإندونيسيا في المركز السادس بثلاث نقاط، فيما يتصدر المنتخب الياباني الترتيب بـ 10 نقاط.

اقرأ أيضا

إقالة مانشيني وتجنيس مواهب مميزة في منتخب السعودية .. رئيس الهلال السابق يفجرها

وزير الرياضة يدعم المنتخب السعودي قبل مواجهة البحرين

حمل تطبيق سعودي الآن