بعد 19 سنة.. بونجاح يحطم "إنجاز" أسطورة الاتحاد

تاريخ النشر: 01/03/2019
6122
منذ 5 سنوات
بعد 19 سنة.. بونجاح يحطم "إنجاز" أسطورة الاتحاد

نجح النجم الجزائري الكبير بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، في تحطيم إنجاز أحد أساطير الكرة السعودية ونادي الاتحاد، بعد صمود دام ما يقرب من 19 سنة.

وبونجاح "27 سنة"، انتقل إلى منطقة الخليج، في عام 2015، عندما انضم لصفوف السد القطري، قادمًا من النجم الساحلي التونسي.

وسجل النجم الجزائري، 3 أهداف، في فوز السد العريض على قطر، بثمانية أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات الدوري المحلي، ليعزز من موقعه في صدارة قائمة هدافي المسابقة.

ووصل بغداد بونجاح، الذي أصبح عنصرًا أساسيًا في منتخب بلاده الجزائر، خلال الفترة الماضية، إلى هدفه رقم 34 في مسابقة الدوري القطري، بعد مرور 18 جولة حتى الآن.

* رقم الأسطورة 

وتمكن بونجاح، بوصوله إلى الهدف رقم 34، من كسر رقم الأسطورة الاتحادية حمزة إدريس، والذي صمد منذ عام 2000، كأفضل هداف للدوريات الخليجية، في موسم واحد فقط.

ففي موسم 1999-2000، وبعد مرور أقل من 3 سنوات فقط من انضمامه إلى الاتحاد، قادمًا من صفوف فريق أحد، أحرز حمزة إدريس، 33 هدفًا، في مسابقة الدوري السعودي.

وهذا الرقم، في موسم واحد فقط، لم يسبق وأن وصل إليه أي لاعب، في الدوريات الخليجية، قبل حمزة إدريس، كما فشلت جميع المحاولات، لكسره فيما بعد.

وكان أقرب اللاعبين، لكسر رقم الأسطورة الاتحادية، هو الإماراتي المتألق علي مبخوت، مهاجم الجزيرة، عندما تمكن في موسم 2014-2015، في الوصول إلى 33 هدفًا في مسابقة الدوري المحلي، إلا أنه توقف عند هذا الرقم، ولم يستطع في تخطي خمزة إدريس. 

حمل تطبيق سعودي الآن