"دوري الأبطال سيعود بسحره".. نجم الهلال ضمن أفضل 10 صفقات في آسيا

تاريخ النشر: 01/03/2019
2370
منذ 5 سنوات
"دوري الأبطال سيعود بسحره".. نجم الهلال ضمن أفضل 10 صفقات في آسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن قائمة من 10 لاعبين، يُعدوا أفضل الصفقات في القارة، خلال الموسم الرياضي الحالي 2018-2019.

واعتبر الاتحاد الآسيوي، أن هذه الصفقات، قادرة على قيادة فرقهم، للتتويج بلقب دوري الأبطال، في نسخة عام 2019، والتي تنطلق بعد 3 أيام فقط.

وضمت القائمة التي كشف عنها الاتحاد الآسيوي، النجم الإيطالي الرائع سيباستيان جيوفينكو، لاعب نادي الهلال الجديد، والمنتقل إليه في فترة الانتقالات الشتوية، قادمًا من تورنتو الكندي، الناشط في الدوري الأمريكي للمحترفين.

- وفيما يلي ما قاله الاتحاد الآسيوي عن جيوفينكو..

* سيباستيان جيوفينكو "الهلال"

النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، الذي كان جزءًا من المنتخب الإيطالي، الذي وصل إلى نهائي كأس أوروبا 2012، قام بالانتقال من نادي تورنتو، في دوري المحترفين الأمريكي، إلى نادي الهلال، في شهر يناير الماضي، وقد تألق على الفور، بعد نجح في التسجيل في أول ظهور له مع الزعيم.

وبفضل رؤيته الممتازة وموهبته من خلال امتلاكه مهارات فنية عالية، يعوض البالغ من العمر 32 عاماً، قصر قامته بالسرعة والعين الثاقبة نحو الهدف.

وبعد نيله جائزة الحذاء الذهبي ولقب أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين في عام 2015، عزز جيوفينكو مكانته الأسطورية في نادي تورنتو، من خلال نيله العديد من الجوائز الفردية وتسجيله العديد من الأهداف.

 وسيشارك لاعب يوفنتوس السابق، مع المهاجم الفرنسي بافيمبي جوميز، في الخط الهجومي للزعيم، حيث سيكون الثنائي حاسماً لفرص فريقهم في الحصول على لقب دوري أبطال آسيا.

- وجاءت قائمة الصفقات المنافسة لجيوفينكو؛ كالتالي:

* رضا غوتشانيجهاد: من أبويل نيقوسيا القبرصي إلى سيدني أف سي الأسترالي.

* شويا ناكاجيما: من بورتيمونينسي البرتغالي إلى الدحيل القطري.

* لياندرو دامياو: من إنتر ناسيونال البرازيلي إلى كاوازاكي فرونتال.

* مهدي ترابي: من سايبا الإيراني إلى مواطنه بيرسيبوليس.

* مروان فيلايني: من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى شاندونج لونينج الصيني.

* مهدي بنعطية: من يوفنتوس الإيطالي إلى الدحيل القطري.

* لياندرو فيلازكويز: من الدوري الكولومبي للعودة إلى جوهر دار التعظيم الماليزي.

* أرسلانميرات أمانوف: من بوكسورو الأوزباكي إلى مواطنه العملاق لوكوموتيف طشفند.

* لونغ شوان ترونغ: من هوانغ آنه جيا الفيتنامي إلى بوريرام يونايتد التايلاندي.

وخلت القائمة، من أي اسم نصراوي أو اتحادي أو أهلاوي، وهم ممثلو المملكة إلى جانب الهلال، في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، على الرغم من الصفقات الضخم التي قاموا بها، في فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية.

جدير بالذكر أن الهلال، لم ينجح في الحصول على لقب دوري أبطال آسيا، منذ عام 2000، على الرغم من وصوله إلى النهائي القاري، في أكثر من مناسبة، خلال هذه الفترة.

حمل تطبيق سعودي الآن