حقيقة وليس خيال.. فالفيردي ينافس "أسطورة" جورديولا أمام ريال مدريد

تاريخ النشر: 02/03/2019
1813
منذ 5 سنوات
حقيقة وليس خيال.. فالفيردي ينافس "أسطورة" جورديولا أمام ريال مدريد

يضرب عشاق الساحرة المستديرة، في الحادية عشر إلا ربع من مساء اليوم السبت، بتوقيت المملكة العربية السعودية، موعدًا جديدًا مع كلاسيكو الأرض، عندما يلتقي ريال مدريد مع برشلونة، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 57 نقطة، وبفارق 9 نقاط كاملة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، وذلك بعد مرور 25 جولة حتى الآن.

وتشهد السنوات العشر الأخيرة، تفوق واضح لبرشلونة، على ريال مدريد، وبالتحديد منذ أن تولى بيب جوارديولا، القيادة الفنية للفريق الكاتالوني، في موسم 2018-2019.

حتى أن الفترة الذهبية لبرشلونة، في عهد الهولندي فرانك ريكارد، لم تكن بهذا التميز الكبير أمام ريال مدريد، حيث تواجها في 10 منذ موسم 2003-2004 إلى 2007-2008.

وانتصر برشلونة، في تلك الفترة، 3 مرات فقط، تحت قيادة ريكارد، في الوقت الذي تعادل في مناسبتين، وخسر 5 لقاءات كاملة.


ولا ينافس جوارديولا، في سلسلة اللاهزيمة من ريال مدريد، مع برشلونة، في السنوات العشر الأخيرة، سوى أرنيستو فالفيردي، المدير الفني الحالي للفريق.

* بيب جوارديولا

في أول 6 مباريات كلاسيكو مع برشلونة أمام ريال مدريد، لم يسقط بيب جوارديولا، في فخ الهزيمة، حيث حقق 5 انتصارات وتعادل وحيد.

وكانت الهزيمة الأولى لجوارديولا، أمام ريال مدريد، في نهائي كأس ملك إسبانيا، موسم 2010-2011، عندما سقط بهدف مقابل لا شيء.


* فترة ما بعد بيب

وبعد بيب جوارديولا مباشرة، تولى القيادة الفنية لبرشلونة، مساعده الراحل تيتو فيلانوفا، الذي قابل ريال مدريد، في 5 مناسبات، إلا أن النتائج كانت سيئة للغاية.

وخلال الـ5 مباريات، اكتفى فيلانوفا، في تسجيل حالة انتصار وحيدة، مقابل تعادلين، ومثلهم في الهزائم.

ونظرًا للحالة المرضية، لم يجلس تيتو فيلانوفا، سوى عام واحد على رأس القيادة الفنية لبرشلونة، ليتولى الأرجنتيني تاتا مارتينو، المهمة بدلًا منه، ولمدة عام واحد فقط، حيث رحل سريعًا بسبب النتائج السيئة.

وشهد هذا العام، 3 مباريات كلاسيكو، انتصر في أول لقاءين منهم، قبل أن ينهزم في الثالثة، في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ومن ناحيته، بدأ لويس إنريكي، مباريات الكلاسيكو مع برشلونة، بالسقوط في فخ الهزيمة بثلاثية مقابل واحد أمام ريال مدريد، إلا أنه نجح بعدها في إحراز انتصارين متتاليين، كأفضل سلسلة.

وبالمجمل، لعب برشلونة مع إنريكي، 6 مباريات كلاسيكو، انتصر في 3 مناسبات، مقابل تعادل وهزيمتين.


* أرنيستو فالفيردي

أما فالفيردي، والذي تولى القيادة الفنية لبرشلونة، بداية من الموسم الماضي، فبدأ بكارثة كبرى مع برشلونة، في مباريات الكلاسيكو، حيث انهزم ذهابًا وعودة في السوبر المحلي أمام الريال، وبنتيجتي (1-3) و(0-2).

ولكن فالفيردي، استطاع تصحيح الأمور بعد ذلك، 5 مباريات أمام ريال مدريد، انتصر في 3 مناسبات وتعادل مرتين، محققًا نتائج كبيرة؛ مثل (5-1) و(3-0) مرتين.

وفي حال لم ينهزم برشلونة، في كلاسيكو الليلة، فسوف يعادل فالفيردي، رقم جوارديولا، بعدم الهزيمة في 6 مباريات متتالية أمام ريال مدريد.

ومع كل الأندية التي دربها فالفيردي، واجه ريال مدريد، في 27 مناسبة، انتصر في 8 وتعادل في 4، وانهزم 15 مرة، مسجلًا 38 هدفًا ومستقبلًا 52 آخرين.


اقرأ أيضا

إحصائية مثيرة.. ريال مدريد "ينهار تهديفيا" برحيل رونالدو

استغل صورة مودريتش.. برشلونة "يسخر" من ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن