تقرير| اللغة وحب بيريز يحددان هوية المدرب الجديد لريال مدريد

تاريخ النشر: 04/03/2019
2264
منذ 5 سنوات
تقرير| اللغة وحب بيريز يحددان هوية المدرب الجديد لريال مدريد

تتواصل توابع خسارة ريال مدريد لمواجهة برشلونة يوم السبت الماضي، في كلاسيكو الأرض بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي إقيم على ملعب سانتياجو برنابيو، بالجولة الـ 26 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

وتأكد بشكل نهائي خروج ريال مدريد هذا الموسم خالي الوفاض من أي ألقاب محلية، بالخروج من نصف نهائي كأس إسبانيا أمام برشلونة، والتأخر بفارق 12 نقطة عن المتصدر الكتالوني أيضا في الدوري الإسباني.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أنه بدأت تلوح في الأفاق داخل إدارة ريال مدريد، تفكير جدي في إقالة المدرب سانتياجو سولاري من تدريب الفريق بنهاية الموسم الحالي، خاصة أنه فشل في المنافسة على أي لقب محلي.

وأوضحت الصحيفة في المقابل، أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يضع شرطا وحيدا لاستمرار  سولاري مع الفريق، وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والذي يقترب فيه الفريق من بلوغ الدور ربع نهائي.

وأشارت أيضا إلى أن ريال مدريد يضع حاليا ثلاثة مدربين، على طاولة التعاقدات لتولي تدريب الفريق في الموسم الجديد، حال الاستقرار على رحيل سولاري، عند الفشل في دوري الأبطال.

ويستعرض "سعودي"، في التقرير الأتي المرشحين الثلاثة لتدريب ريال مدريد، مع حظوظ كل منهما في تولى الإدارة الفنية للفريق الملكي:

1- الألماني خواكيم لوف:

- يعد التعاقد مع خواكيم لوف المدير الفني لمنتتخب ألمانيا، حلما قديما لفلورينتيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، فبطل العالم 2014 يتمتع بكل الصفات المناسبة لمنصب قائد الإدارة الفنية للفريق الملكي الإسباني.

- بالرغم من فشل خواكيم لوف في تجربته الأخيرة مع منتخب ألمانيا في كأس العالم روسيا 2018، بعد الخروج من دور المجموعات باحتلال الترتيب الأخيرة في المجموعة، ولكن الاتحاد الألماني جدد الثقة في بطل مونديال البرازيل 2014.

- العائق الوحيد الذي يمنع خواكيم لوف من تولى منصب المدير الفني لريال مدريد، هو عامل اللغة خاصة أن المدرب الألماني لا يجيد اللغة الإسبانية والتي ستسبب صعوبة بالغة في التواصل مع اللاعبين.

- قال لوف في تصريحات صحيفة مؤخرا: "معظم وقتي كنت مدربا للمنتخب، ولكن كنت أتمنى قيادة أحد الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد الذي يعد فرصة رائعة بالنسبة للجميع".

2- الإيطالي ماسيميليانو أليجري:

- قاد المدرب الإيطالي يوفنتوس لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، ولكن رغم فشله في تحقيق البطولة إلا أنه دائما أحد أبرز المرشحين لتدريب ريال مدريد.

- يمتلك أليجري فرصة معقدة للغاية للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع يوفنتوس، خاصة بعد الخسارة في ذهاب ثمن النهائي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني (2-0).

- حافظ أليجري ليوفنتوس على سيادته للكرة الإيطالي، بتحقيق الثنائية المحلية لأربعة سنوات متتالية، بالإضافة للتتويج بثلاثة ألقاب لكأس السوبر الإيطالي.

- تولى أليجري القيادة الفنية ليوفنتوس في 256 مباراة، حقق الفوز خلالها في 184 لقاء، وتعادل في 39، وهزم في 32 لقاء.


3- الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو:

- المرشح الأبرز لتدريب ريال مدريد، باعتباره المفضل بالنسبة للرئيس فلورنتينو بيريز، والذي أفشل تجديد تعاقده مع توتنهام حتى 2022، تدريبه للفريق الملكي في بداية الموسم الجاري.

- أصبحت فرصة بوكيتينو في تدريب ريال مدريد كبيرة جدا في الموسم الجديد، خاصة مع ابتعاد توتنهام عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

- سيحاول ريال مدريد التعاقد مع المدرب الأرجنتيني، بدون المواجهة أو الدخول في مفاوضات مع دانييل ليفي رئيس توتنهام الذي سيرفض بشدة التخلي وقتها عن ماورويسيو بوكيتينو.

- أحد النقاط التي تجعل من بوكيتينو المرشح المفضل بالنسبة للرئيس فلورنتينو بيريز، إجادته للغة الإسبانية خاصة أنه سبق له تدريب إسبانيول برشلونة، وبالتالي يمتلك خبرة العمل في الدوري الإسباني.

اقرأ أيضا

هل يقود لوف ريال مدريد ؟ .. تعرف على سر ظهوره مع زيدان في مقصورة البرنابيو

جاريث بيل يتسبب بأزمة كبيرة لسولاري في ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن