بالأدلة.. سانتياجو بيرنابيو تحول إلى ملعب رعب لريال مدريد

تاريخ النشر: 06/03/2019
529
منذ 5 سنوات
بالأدلة.. سانتياجو بيرنابيو تحول إلى ملعب رعب لريال مدريد

بعدما كان ملعب سانتياجو بيرنابيو مصدر رعب وإزعاج للفرق المنافسة لريال مدريد في مختلف البطولات المحلية والقارية، تغيرت الأمور كثيرا وأصبح الملعب مصدر رعب للملكي وجماهيره في السنوات العشر الأخيرة.

ويتسع الملعب حالياً لأكثر من 81 ألف مشجع، وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وقارة أوروبا.

كما أنه يعتبر واحداً من أفضل ملاعب كرة القدم المعروفة وأكثرها تميزاً، فقد استضاف العديد من الأحداث بما في ذلك المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أربع مرات (1957، 1969، 1980، 2010)، وكذلك نهائي يورو 1964 ونهائي كأس العالم 1982. 

ويستعرض "سعودي سبورت" أبرز المحطات والإخفاقات التي تعرض لها ريال مدريد في السنوات العشر الأخيرة في ملعبه في السطور التالية.

-    في دوري أبطال أوروبا لموسم 2009-2010، أطاح ليون الفرنسي بنظيره ريال مدريد من الدور ربع النهائي، بعدما فاز الأول في فرنسا بهدف نظيف، ثم تعادلا بهدف لكل منهما في سانتياجو بيرنابيو.

-    وفي النسخة التالية من البطولة القارية، نجح برشلونة في تحقيق الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف في ذهاب نصف النهائي بسانتياجو بيرنابيو، قبل أن يتعادلا في لقاء الإياب بهدف لكل منهما.

-    وفي مسابقة كأس ملك إسبانيا لموسم 2011-2012، ودع ريال مدريد البطولة بعدما خسر على ملعبه من برشلونة بهدف لهدفين، ثم تعادلا في لقاء الإياب بهدفين لكل منهما وذلك في الدور ربع النهائي.

-     وفي مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2011-2012، خسر ريال مدريد من بايرن ميونيخ ذهابا في معقل الأخير بهدف لهدفين، ليستعيد الملكي توازنه في ملعب سانتياجو بيرنابيو ويحقق الفوز بهدفين لهدف ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي حسمها البافاري لصالحه، ويودع على إثرها الملكي فعاليات البطولة.

-    أما في بطولة كأس الملك لموسم 2014-2015، خسر ريال مدريد من أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي، ليتعادلا في لقاء الإياب بهدفين لكل منهما على ملعب سانتياجو بيرنابيو ويودع الملكي البطولة أيضا.

-    وفي نفس الموسم لكن ببطولة دوري أبطال أوروبا، خسر ريال مدريد ذهابًا في نصف النهائي من يوفنتوس الإيطالي في تورينو بهدف لهدفين، وبعد تقدمه بهدف رونالدو في الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو" تمكن السيدة العجوز من التعادل ليودع الملكي البطولة.

-    ولم يحالف ريال مدريد التوفيق في ربع نهائي كأس الملك لموسم 2016-2017، حيث خسر على ملعبه بهدف لهدفين من سيلتا فيجو، ليتعادلا إيابا بهدفين لكل منهما، ويودع الملكي البطولة.

-    وفي ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2017-2018، بعد الفوز ذهابًا على ليجانيس بهدف نظيف، خسر ريال مدريد بهدف لهدفين في "سانتياجو برنابيو" ليودع البطولة المحلية.

-    وفي المربع الذهبي لبطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-2019، فاز ريال مدريد على برشلونة بهدفين لهدف في كامب نو، ليتلقى الملكي هزيمة قاسية على سانتياجو بيرنابيو بثلاثية نظيفة.

-    وفي العام ذاته، أطاح أياكس امستردام الهولندي بريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو، بعدما خسر في إياب ثمن النهائي لأبطال أوروبا بهدف لأربعة، رغم أنه حقق الفوز ذهابا بهدفين لهدف.

اقرأ أيضا

سولاري يلمح للبقاء في ريال مدريد بهذه الطريقة

13 مدربا مرشحون لقيادة ريال مدريد بعد الموسم الكارثي

حمل تطبيق سعودي الآن