صور| مصير شكوى الهلال للحصول على الـ"3 نقاط" من الوحدة

تاريخ النشر: 09/03/2019
5389
منذ 5 سنوات
صور| مصير شكوى الهلال للحصول على الـ"3 نقاط" من الوحدة

كشفت مصادر في لجنة الاحتراف بنادي الوحدة، وخبراء في اللوائح والقوانين، مصير الشكوى التي تقدم بها الهلال، ضد مشاركة محمد القرني، نجم الوحدة، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وقدمت إدارة الهلال، احتجاجًا رسميًا على مشاركة القرني، مع نادي الوحدة، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بحجة قيده بعد غلق باب التسجيل الرسمية.

ونقلت تقارير صحفية، عن مصادر في لجنة الاحتراف بالوحدة، أن مشاركة القرني، في المباراة، نظامية 100%، حيث تم تسجيله في سجلات اتحاد الكرة، كلاعب هاو، بعد أن فسخ عقده مع فريق الشباب، وهي ما تسمح به اللوائح والقوانين.

وأعربت المصادر، عن ثقتها برفض شكوى الهلال، للحصول على الثلاث نقاط، حيث أن موقف فريقها سليم، وليس به أي ثغرة قانونية.

* رأي القانون

ومن ناحيته، أكد أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على صحة موقف الوحدة، في إشراك القرني، في مواجهة الهلال، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وأشار الأمير في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن بطولة الدوري السعودي، ليست محصورة على اللاعبين المحترفين فقط، بل يشترك فيها لاعبين هواه، وبالتالي فأن اللوائح والقوانين، تسمح لكل فريق، تسجيل لاعب هاو في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، فأي فترة من الموسم الرياضي، ودون الالتزام بمواعيد التسجيل الرسمية.


وأوضح خبير اللوائح والقوانين، أن البند الوحيد الذي تكون فيه مشاركة اللاعب الهاو مخالفة، هو أن يلعب مع أي فريق، بعد 30 يومًا من إعلانه الاعتزال، وتقديمه خطابات سابقة بذلك، أو أن يكون قد رحل عن فريقه منذ أكثر من شهر، وبالتالي فأن اسمه يكون قد سقط رسميًا من كشوفات اتحاد الكرة، ولا يسمح بانتقاله إلى نادي جديد، خارج أوقات التسجيل الرسمية.


حمل تطبيق سعودي الآن