في صراع الدوري.. 5 عوامل تمهد إلى "ريمونتادا تاريخية" للنصر على الهلال

تاريخ النشر: 09/03/2019
3905
منذ 5 سنوات
في صراع الدوري.. 5 عوامل تمهد إلى "ريمونتادا تاريخية" للنصر على الهلال

اشتعل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019، بعد انتهاء مباراتي الهلال والنصر، ضمن منافسات الجولة 23 من المسابقة.

وحقق نادي النصر "الوصيف"، انتصارًا في اللحظات الأخيرة، بثلاثة أهداف مقابل اثنين على الاتفاق، في الوقت الذي سقط فيه الهلال "المتصدر"، في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام الوحدة، ليتقلص فارق النقاط بينهما إلى 4 فقط، قبل 7 جولات من نهاية مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

ويحلم النصر، بتحقيق "ريمونتادا" قوية وتاريخية، في نهاية مسابقة الدوري، وقلب الطاولة على الهلال، الذي يتحكم في الصدارة منذ الجولات الأولى وحتى الآن، والذي تمكن في بعض الفترات من رفع الفارق إلى 9 نقاط مع أقرب منافسيه.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 5 عوامل تمهد إلى ريمونتادا تاريخية للنصر على الهلال، من أجل حصد لقب الدوري، الأغلى في تاريخ المملكة العربية السعودية..

* جدول مباريات الهلال والنصر

ينتظر الهلال والنصر، جدول مباريات صعب، خلال الجولات السبع المتبقية من مسابقة الدوري، والذي يتخللها مواجهة حاسمة بينهما، ضمن منافسات الأسبوع 25.

ولكن بالنظر إلى جدول مباريات الفريقين، فربما تكون مباريات الهلال، أصعب نسبيًا من النصر، فبخلاف مواجهتهما، سيواجه الزعيم كل من: "أحد، والحزم، والأهلي، والتعاون، والاتفاق، والشباب".

بينما النصر، تنتظره مواجهتين ناريتين أمام الوحدة والاتحاد، بخلاف اللقاء المباشر مع الهلال، كما يلتقي كل من الرائد والفتح والحزم والباطن.

* اكتساح حمدلله.. وتراجع جوميز

لعل من ضمن أبرز العوامل، التي ترجح كافة النصر، في النهاية على الهلال، هي المستوى الفني المتصاعد للمغربي عبدالرزاق حمدلله، مهاجم العالمي، والذي يواصل هز شباك خصومه باستمرار ودون توقف.

ووصل حمدلله، إلى الهدف رقم 17 في مسابقة الدوري، ليتساوى مع الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، الذي فشل في التسجيل في آخر 3 مواجهات "اثنين في المسابقة المحلية، وواحدة في آسيا".

وقال الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني لنادي الهلال، عن تراجع مستوى جوميز، إن لاعبه الفرنسي المتألق، يعاني من إرهاق شديد في الفترة الأخيرة، نظرًا لضغط جدول المباريات.

* الإصابات التي تعصف بالهلال

يُعاني نادي الهلال، من أزمة كبرى، تتمثل في الإصابات القوية التي عصفت بمعظم لاعبي الفريق الأول، عكس النصر، الذي أصبح متكامل العدد تقريبًا.

وأصيب سلمان الفرج وعبدالله عطيف ونواف العابد، وهم أحد أهم اللاعبين في مراكزهم في صفوف نادي الهلال، والذي وضح تأثير غيابهم على المستوى الفني.

* تركيز الهلال على كأس زايد

من بين العوامل أيضًا، التي ستلعب لمصلحة النصر، هي الراحة الأكثر التي سيستفيد بها في بعض فترات الموسم، بالمقارنة مع الهلال، والذي يركز إلى جانب بطولتي الدوري وأبطال آسيا، على كأس زايد للأندية الأبطال.

فالهلال، تنتظره مواجهتين مصيرتين مع الأهلي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، الأمر الذي أجبر الاتحاد السعودي لكرة القدم، جدولة مباراة الزعيم مع أحد، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري، في فترة التوقف الدولي، يوم 23 مارس.

* موقف الهلال والنصر في آسيا

على الرغم من البداية المتعثرة للنصر، في بطولة دوري أبطال آسيا، بالخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات، وانتصار الهلال في نفس الأسبوع في مجموعته، إلا أن تأهل الزعيم، قد يستنزف جهدًا أكبر من ذلك الذي سوف يبذله العالمي.

فالهلال، وقع في مجموعة نارية تضم إلى جانبه كل من العين الإماراتي والدحيل القطري واستقلال طهران الإيراني، بينما النصر في مجموعة أسهل بكثير تضم كل من الوصل الإماراتي وذوب آهن الإيراني والزوراء العراقي.

حمل تطبيق سعودي الآن