بعد الخسارة من باختاكور.. الأهلي "يفشل" للعام الـ19 على التوالي

تاريخ النشر: 12/03/2019
1387
منذ 5 سنوات
بعد الخسارة من باختاكور.. الأهلي "يفشل" للعام الـ19 على التوالي

تلقى النادي الأهلي، الهزيمة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا 2019، بالسقوط أمام باختاكور الأوزباكي، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة، تراجع الأهلي، إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بعد أن تجمد رصيده عند الثلاث نقاط، بينما ارتقى باختاكور، إلى الصدارة، بـ4 نقاط.

وشهدت المباراة، العديد من الأرقام السلبية للنادي الأهلي، سواء فيما يتعلق بالنتائج السيئة على الأراضي الأوزباكية، أو تحطيم إنجازات الفريق في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز أرقام مباراة الأهلي وباختاكور الأوزباكي، في دوري أبطال آسيا..

* الخسارة السادسة في الأراضي الأوزباكية..

تلقى النادي الأهلي، الخسارة السادسة، على الأراضي الأوزباكية، حيث لم يسبق له أن تعادل أو فاز هناك، مكتفيًا يتسجيل هدفين فقط.

وكانت أولى لقاءات الأهلي، في الأراضي الأوزباكية، عندما حل ضيفًا على فريق نافباخور نامانجان، عام 2000، ضمن بطولة كأس الكؤوس الآسيوية بنظامها القديم، حيث خسر بهدفين مقابل لا شيء.

وانتظر الأهلي، خمسة مواسم كاملة، قبل زيارته الثانية إلى الأراضي الأوزباكية، عندما واجه باختاكور، في دوري الأبطال بنظامها الجديد، حيث خسر بهدف مقابل اثنين.

وبعد غياب 10 سنوات أخرى، وبالتحديد في عام 2015، ذهب الأهلي، مرة أخرى إلى أوزباكستان، لمواجهة ناساف كارشي، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، ليسقط بهدفين نظيفين، ليواجه نفس الفريق مرة أخرى، في العام التالي، ليخسر (1-2).

وآخر زيارة للأهلي، قبل السقوط أمام باختاكور الليلة، إلى الأراضي الأوزباكية، كانت في عام 2017، عندما قابل بونيودكور، في دوري أبطال آسيا، ليسقط كالعادة، وبهدفين مقابل لا شيء.

* السقوط الأول في دور المجموعات..

خسر النادي الأهلي، لأول مرة في دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال آسيا، بعد 7 لقاءات حقق خلالها انتصارات وتعادلات.

وقبل مواجهة باختاكور، لعب الأهلي، 7 مباريات في أبطال آسيا، حقق خلالها 5 انتصارات، وتعادلين، مسجلًا 11 هدفًا ومستقبلًا 4 آخرين.

* أول خسارة في الجولة الثانية من المجموعات..

سقط النادي الأهلي، لأول مرة في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، منذ عام 2016.

ففي العامين الماضيين، حقق الأهلي، انتصارين في الجولة الثانية من دور المجموعات، كانت أمام كل من ذوب آهن أصفهان الإيراني والجزيرة الإماراتي.

والخسارة الأخيرة في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، كانت أمام ناساف كارشي الأوزباكي، في عام 2016، عندما سقط بهدف لاثنين.

حمل تطبيق سعودي الآن