أحد يرفض "قبلة الحياة" من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

تاريخ النشر: 23/03/2019
3801
منذ 5 سنوات
أحد يرفض "قبلة الحياة" من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

أصبح فريق الكرة بنادي أحد، مهددًا بقوة بنيل أولى بطاقة للهبوط إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

ويحل أحد ضيفًا على الهلال مساء اليوم "السبت"، في المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود، ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، علمًا بأن أحد لم يسبق له أن حصل على نقطة واحدة في مبارياته الثلاث مع الهلال بدوري المحترفين (تعرف على تاريخ المواجهات).

ويحتل أحد المركز السادس عشر، والأخير في جدول الترتيب، برصيد 14 نقطة في 23 مباراة، ولم يحقق سوى 3 انتصارات و5 تعادلات و15 هزيمة، وأصبح الفارق بينه وبين المركز الرابع عشر، المؤهل للعب ملحق البقاء أو الهبوط، 8 نقاط.

ورغم نيل أحد نقطتين في آخر مباراتين، إلا أن استمرار غياب الفريق عن الانتصارات في المباريات المقبلة، يعني التعجيل بهبوط الفريق إلى الدرجة الأولى، علمًا بأن مباريات أحد القادمة، بعد لقاء الهلال، ستكون أمام الشباب والقادسية والفيحاء والرائد والباطن والاتحاد.

وكان أحد قد صعد لدوري المحترفين، في موسم 2017-18، واحتل الفريق المركز الأخير أيضًا، قبل أن يتم إقرار زيادة أعداد الأندية في الموسم التالي، من 14 إلى 16 ناديًا، ليقرر اتحاد الكرة، أن يخوض فريقا المركزين الأخيرين، ملحق البقاء أو الهبوط للدرجة الأولى.

وكان هذا القرار مفيدًا لنادي أحد، فرغم احتلاله المركز الأخير، إلا أنه خاض مباراتي الملحق، أمام الطائي، ثالث الدرجة الأولى وقتها، وفاز أحد في مباراة الذهاب بنتيجة (5-0)، والعودة بنتيجة (2-1)، ليؤكد بقاءه في دوري المحترفين.

وفي الموسم الجاري "2018-19"، واصل نادي أحد نتائجه المتذبذبة، ليصبح في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، خلف الفيحاء، صاحب المركز الخامس عشر بـ19 نقطة، ليصبح أحد بحاجة إلى معجزة تبدأ من لقاء الهلال، من أجل الزحف نحو البقاء، أو حتى اللعب في ملحق البقاء أو الهبوط.

اقرأ أيضا

ثنائي الهلال يوجه رسالة للجماهير قبل مواجهة أحد‎

صافرة رومانية تدير مباراة الهلال وأحد بدوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن