فيديو جرافيك| 3 مشاهد تلخص "قصة" النصر قبل موقعة الهلال الحاسمة

تاريخ النشر: 28/03/2019
1578
منذ 5 سنوات
فيديو جرافيك| 3 مشاهد تلخص "قصة" النصر قبل موقعة الهلال الحاسمة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، مباراة القمة التي تجمع بين النصر والهلال، مساء يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 57 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن النصر "الوصيف"، قبل 6 جولات من نهاية المسابقة.

ومنذ بداية الدوري وحتى موقعة الهلال الحاسمة في الدوري، مر نادي النصر، بالعديد من المراحل والتقلبات في المسابقة الأغلى في تاريخ المملكة العربية السعودية.

* شاهد فيديو جرافيك عن قصة النصر قبل موقعة الهلال.. من هنا

* صفقات الصيف

وبدأت قصة النصر، مع صفقات الصيف النارية، والتي جلب خلالها الفريق، 8 لاعبين أجانب ومحليين، على أعلى مستوى، بقيمة مالية تخطت الـ165 مليون ريال.

والصفقات التي تعاقد معها النصر، في الميركاتو الصيفي؛ هم: "أحمد موسى، نور الدين إمرابط، عبدالرزاق حمدالله، جوليانو دي باولا، بيتروس، براد جونز، سلطان الغنام، حمد آل منصور".

* تغيير المدرب

بعد تحقيق 7 انتصارات متتالية، تحت قيادة المدير الفني الأوروجوياني دانيال كارينيو، والذي تولى المهمة، في أبريل، بدأت النتائج في التراجع، ليقرر سعود آل سويلم، رئيس النصر، إقالة المدرب، والتفاوض مع اسم كبير.

أسند آل سويلم، مهمة تدريب النصر، للبرتغالي هيلدر كريستوفاو، مدرب الفئات السنية، بشكل مؤقت، حتى تولي مدير فني كبير المهمة بشكل كامل، حيث تم الاستقرار على مواطنه روي فيتوريا.

* مرحلة فيتوريا

وفي عهد فيتوريا، دعم النصر صفوفه، بعدد من الصفقات الشتوية، أبرزها: مايكون بيريرا، عبدالله الخيبري، عبدالله السالم.

مع بداية تولي فيتوريا، تدريب النصر، وصل الفارق مع الهلال "المتصدر"، إلى 6 نقاط ، ونجح في تقليصه إلى نقطتين فقط بعد تحقيق 6 انتصارات متتالية.

وانتفاضة النصر، تزامنت مع الانفجار التهديفي للمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، حيث سجل 11 هدفًا في آخر 6 جولات، بعدما أحرز 10 أهداف فقط في أول 18 أسبوع في الدوري.
لمتابعة كل الأخبار والفيديوهات الخاصة بديربي الرياض

اقرأ أيضا

كواليس النصر| الأجانب "يورطون" فيتوريا قبل مواجهة الهلال

حمد الله يتسلح بـ "تاريخ" النصر قبل مباراة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن