"بين فك القرش والغرق في أزمة المحيط".. تحدي من نوع خاص بين بن فيصل وآل سويلم

تاريخ النشر: 28/03/2019
1919
منذ 5 سنوات
"بين فك القرش والغرق في أزمة المحيط".. تحدي من نوع خاص بين بن فيصل وآل سويلم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، مباراة القمة التي تجمع بين النصر والهلال، مساء يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 57 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن النصر "الوصيف"، قبل 6 جولات من نهاية المسابقة.

وتشهد المباراة، منافسة خاصة بين الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال، ونظيره في النصر سعود آل سويلم، والتي أخذت العلاقة بينهما، العديد من التقلبات، حتى وصلت إلى ذروتها قبل أيام قليلة من موقعة الجمعة الحاسمة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأزمات التي اشتعلت بين محمد بن فيصل وسعود آل سويلم، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2018-2019..

* أزمة القرش

ظهرت أولى الأزمات بين بن فيصل وآل سويلم مبكرًا، عندما سخر رئيس النصر، من تيفو جماهير الهلال، في مواجهة الفيحاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب آل سويلم، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أول مرة أشوف سمك قرش حاط (روج)، ولكنها بداية رائعة للأزرق".

وبعد تعيينه رئيسًا للهلال، بساعات قليلة، صرح بن فيصل، قائلًا: "هنوري سعود آل سويلم، مفهوم الروج، وربما بالخمسة"؛ في إشارة إلى انتصار فريقه الكبير، على العالمي، خلال ولايته الأولى، في الفترة من 2004 إلى 2008.

وعاد آل سويلم، لتوضيح موقفه من تصريحاته عن تيفو الهلال، بالتأكيد على أنه أعرب عن رأيه بكل احترام، مطالبًا المسئولين في الزعيم، بالبعد عن التعصب والشخصنة.

ولكن محمد بن فيصل، رفض الإصغاء لسعود آل سويلم، وطالب النصر، بتحصين الحافلة الخاصة بالفريق، قبل مواجهة الهلال، حتى لا ينقض عليهم القرش، ليستجيب رئيس النصر، برد ساخر: "هذا اللي بنسويه بباصنا، بس ناقص القرش روج".

* تحدي الإبل

وبعد أزمة القرش، بأيام قليلة للغاية، ظهر محمد بن فيصل، في حوار تلفزيوني، أعلن فيه أنه مستعد للتفوق على سعود آل سويلم، ليس في كرة القدم فقط، ولكن في رياضة الأخيرة المفضلة، وهي الإبل.

ولم يستطع آل سويلم، الصمت أمام تحدي بن فيصل، حيق رد قائلًا: "رئيس الهلال تورط في إطلاق تحديه في مهرجان الإبل، وأصبح يقفز بلا هدى على أعراف الملاك وثقافتهم".

وأضاف رئيس النصر: "بن فيصل.. مرة يجهز مفردة للمشاركة وهو الذي يتحدى في فئة الـ50، ومرة يسعى لاستعارة 50 منقية، ولا يفرق بين قانون الإعارة في كرة القدم وثقافة ملاك الإبل".

وتابع موجهًا حديثه إلى رئيس الهلال: "تستطيع أن تسحب تحديك ما دمت لست من ملاك الإبل، ولنستمر في تحديات كرة القدم فقط، وأنتهز هذه المناسبة لأقول لك: (حتى في كرة القدم لا تبدو قادرًا على التفوق، خاصة لكل من شاهد فريقك أمام الزمالك المصري)".

* محيط الرعب

وفي آواخر سبتمبر، اشتعلت معركة جديدة بين محمد بن فيصل، وسعود آل سويلم، والتي بدأت عندما انتقد رئيس النصر، الملعب الذي يستضيف مباريات العالمي، في الموسم الحالي، الأمر الذي اعتبره البعض، تلميح، برغبته في لعب فريقه، على ستاد "محيط الرعب"، الخاص بنادي الهلال.

وكتب آل سويلم، في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في وقت سابق: "أخي معالي المستشار تركي آل الشيخ – رئيس هيئة الرياضة وقتها -، سوء أرضية ستاد الأمير فيصل بن فهد، تُعرض اللاعبين لإصابات خطيرة، وستفسد متعة الدوري، وتضيّع ملايين صُرفت لجعل دورينا أقوى وأجمل".

وأضاف رئيس النصر: "إدارة الملعب لم تعالج هذه المشكلة، والأمل في تدخلك الشخصي، فالوضع أصبح خطير، ومصدر رعب للاعبين".

وبعد تغريدة آل سويلم، رد محمد بن فيصل، ملمحًا إلى عدم السماح لأي فريق، للعب على أرضية "محيط الرعب"، الخاص بالزعيم، قائلًا عبر "تويتر": "ملعب الهلال .. للهلال، ويبقى محيط الرعب.. صعب المنال".

وتضامنًا مع رئيسهم، دشن جمهور الهلال، هاشتاجًا باسم "#محيط_الرعب_صعب_المنال"، معلنيًا رفضهم التام، استضافة مباريات النصر.

* أزمة كلاتنبيرج

أما أكبر الأزمات التي اشتعلت بين بن فيصل وآل سويلم، هي تلك التي حدثت منذ أيام قليلة، عندما اتهم رئيس النصر، الهلال، بالحصول على دعم خاص من قبل اتحاد الكرة والحكام.

وأدعى آل سويلم، أن مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة الحكام السابق، كان مهمته خدمة الهلال فقط، ولذلك تدخل هو شخصيًا، وتسبب في إقالته من منصبه.

وهذا الاتهام الخطير، دعا بمحمد بن فيصل، بالإعلان عن تقديم شكوى ضد آل سويلم، لمعرفة مدى تدخله في قرارات اتحاد الكرة، إذا صدق بأنه كان السبب في إقالة كلاتنبيرج.

واعتبر رئيس الهلال، أن سعود آل سويلم، بتصريحاته ضد الزعيم وجماهيره، يفتقد للثقافة الأدبية والرياضية.

* سخرية من بعيد

وما بين كل هذه الأزمات، كانت تخرج بعد التصريحات الساخرة من سعود آل سويلم ومحمد بن فيصل.

ومن بين هذه التصريحات، ما قاله آل سويلم، بشأن الفيديو الذي يُظهر تواجد البرتغالي جواو كارلوس، السكرتير الفني في فريق الهلال، وهو يدوّن تصريحات مدرب النصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة الفريقين.

وقال آل سويلم وقتها: "حضور مبارياتنا، وتسجيل بيانات، وتصوير، مشّيناها.. أما يُوصل التفكير الذكي لتسجيل حديث المدرب خلف الجدران..! نحن نتكفل بتقديم USB أو CD لتصريحات مدربي العالمي إذا فاتكم شيء".

في الوقت نغسه، استخدم بن فيصل، فريق الاتفاق، لتوجيه سخرية إلى العالمي وآل سويلم، عندما قال: "الفريق الاتفاقي دائمًا ما يفوز على النصر، ولا يرحمه، عكس ما يحدث مع الهلال".

اقرأ أيضا

بعد رحلة طيران شاقة.. كاريلو يصل الرياض استعدادا لمواجهة النصر

فيديو جرافيك| 3 مشاهد تلخص "قصة" النصر قبل موقعة الهلال الحاسمة

حمل تطبيق سعودي الآن