ديربي النصر والهلال يعيد الحياة لنجمين.. ويكتب نهاية "3 محترفين"

تاريخ النشر: 30/03/2019
15854
منذ 5 سنوات
ديربي النصر والهلال يعيد الحياة لنجمين.. ويكتب نهاية "3 محترفين"

في واحد من أكثر الديربيات سخونة، نجح نادي النصر، في تحقيق انتصار غالٍ على الهلال، بثلاثة أهداف لاثنين، ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبهذا الفوز، انتزع نادي النصر، صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 58، وبفارق نقطة عن الههلال، الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وخلال الديربي، ظهر بعض محترفي الفريقين، بمستوى فني رائع، بينما أثار آخرون الشكوك حولهم، بل يمكن القول بأنهم كتبوا نهايتهم في الدوري السعودي للمحترفين.

* نجوم تألقوا..

- برونو أوفيني

يُمكن القول، بأن المدافع البرازيلي برونو أوفيني، نجم نادي النصر، هو أكثر اللاعبين المحترفين الذين استفادوا من الديربي.

فالنجم البرازيلي، تألق بشكل واضح في المباراة، سواء من الناحية الدفاعية، الذي قام خلالها بقطع 4 كرات واستخلاص أخرى، أو حتى الجانب الهجومي، عندما سجل هدفين من أصل الثلاثة لفريقه.

وأصبح بقاء أوفيني، في نادي النصر، مطلب جماهيري كبير، بعد أن كان على وشك الرحيل خلال الفترة الماضية، خاصة في أعقاب تولي البرتغالي روي فيتوريا، تدريب الفريق الأول، حيث أخبر الإدارة، بأنه غير مقتنع بإمكانيات اللاعب.

- أندريه كاريلو

لا خلاف على القيمة الفنية للبيروفي أندريه كاريلو، جناح نادي الهلال، وأنه يمثل إضافة لأي فريق يلعب فيه.

ولكن على الرغم من ذلك، فأن هناك جدال داخل مجلس إدارة الهلال، بتفعيل بند شراء اللاعب بصفة نهائية من نادي بنفيكا، في نهاية الموسم الحالي، من عدمه، خاصة أنه غير مقيد آسيويًا.

وكانت 37 دقيقة فقط، شارك فيها كاريلو كبديل في مباراة النصر، كفيلة بإزالة أي شكوك حول تفعيل بند شراءه، حيث قدم لوحة فنية رائعة، بصناعته فرصتين ونجاحه بنسبة 100% في المراوغات، وحصوله على أعلى تقييم.

* نجوم فشلوا..

- أحمد موسى

أكثر اللاعبين الذين خيبوا الظنون، هو النجم النيجيري الكبير أحمد موسى، جناح نادي النصر، والذي يعد الصفقة الأغلى في تاريخ دوري المحترفين.

فموسى، تعرض لسيل من الهجوم العنيف بعد مواجهة الديربي، خاصة أنه كان أسوأ لاعبي النصر، داخل المستطيل الأخضر، ولم يشكل أي خطورة تذكر على الهلال. 

والواقع، أن أداء موسى السيء، ليس وليد الديربي فقط، بل منذ بداية الموسم الحالي، حيث لم يتألق سوى في عدد قليل للغاية من المباريات.

- علي الحبسي

حارس مرمى الهلال، العماني علي الحبسي، وعلى الرغم من إبعاده فرصتين خطرتين على مرماه، في نهاية المواجهة أمام النصر، إلا أن جمهور الزعيم، لم يرجمه على الرغم من ذلك.

فجمهور الهلال، حمل الحبسي، مسئولية الهدف الثالث في المباراة، بسبب تمركزه الخاطئ، ورد فعله البطيء، خاصة مع كبر سنه. 

والانتقادات التي يتعرض لها الحبسي، ليس وليدة الديربي، وإنما قبل ذلك، حيث أصبح الجميع يطالب بإشراك عبدالله المعيوف، في التشكيل الأساسي، بسبب تألقه في الآونة الأخيرة.

- جوناثان سوريانو

قلب الهجوم الإسباني جوناثان سوريانو، نجم الهلال، كانت تضع الجماهير عليه أمال عريضة بعد التعاقد معه، خاصة مع تألقه في الدوريين النمساوي والصيني.

وسوريانو، لم يقدم ما يشفع له منذ انتقاله إلى الهلال، وظهر ذلك بوضوح في ديربي الرياض، حيث لم يعتمد عليه المدرب، ولم يعطه أي دور داخل المستطيل الأخضر.

* لاعبون آخرون.. 

وبالإضافة إلى كل من سبق ذكرهم، هناك بعض المحترفين الذين تألقوا في الديربي، وأثبوا علو كعبهم منذ بداية الموسم، خاصة ثنائي النصر البرازيلي جوليانو وبيتروس، ومهاجم العالمي المغربي عبدالرزاق حمدالله، ومدافع الهلال الإسباني ألبرتو بوتيا. 

بينما لم يظهر الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافتيمبي جوميز، ثنائي الهلال، بمستوى جيد، ولكن لا يمكن اعتبارهم من اللاعبين الذين كتبوا نهايتهم في الدوري، خاصة مع إبداعهم طوال الفترة الماضية. 

حمل تطبيق سعودي الآن