اعترافات مثيرة.. "الصدفة" تنقذ النصر مرتين في الموسم الحالي

تاريخ النشر: 30/03/2019
3696
منذ 5 سنوات
اعترافات مثيرة.. "الصدفة" تنقذ النصر مرتين في الموسم الحالي

الصدفة قد تنقذك مرة، ولكن أن تفعلها مرتين، فهذا مؤشر قوي على أنك قد تحقق إنجاز كبير في النهاية وتتغلب على كافة الصعوبات، هكذا هو حال نادي النصر، في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، والذي اقترب من نهايته.

ونجح نادي النصر، في انتزاع صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد تغلبه على الهلال، مساء الجمعة، في قمة مباريات الجولة 25، بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وفي طريقه نحو انتزاع الصدارة من الهلال، تألق نجمين اثنين بشكل كبير مع النصر، بل يُمكن اعتبارهما السبب الرئيسي في اقتراب حلم الحصول على لقب الدوري السعودي للمحترفين، في نسخته الأغلى بتاريخ المملكة.

وهذين النجمين؛ هما المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، وصانع الألعاب البرازيلي جوليانو دي باولا، والذي نجح نادي النصر، في التعاقد معهما، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وبالصدفة البحتة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الصدفة التي قادت النصر، للتعاقد مع حمدالله وجوليانو، وهو الأمر الذي قد يدفع ثمنه الهلال باهظًا، حيث اقترب من خسارة لقب الدوري لحساب العالمي..

* حمدالله

اعترف سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، في وقت سابق، أنه كان يسعى في بداية الميركاتو الصيفي الماضي، للتعاقد مع الفرنسي بافتيمبي جوميز ومهاجم الرأس أخضر دجانيني تافاريس.

وأوضح آل سويلم، أن النصر، فشل في دفع ثمن اللاعبين إلى أنديتهم، بعد دخول الهلال والأهلي، في الصفقتين، حيث ساعدهما في ذلك الدعم اللذان حصلا عليه من الهيئة العامة للرياضة.

وكشف رئيس النصر، عن حصول الهلال والأهلي، على دعم مالي من هيئة الرياضة، يفوق ذلك الذي تحصل عليه فريقه.

وأشار إلى أنه بعد الفشل في التعاقد مع جوميز ودجانيني، واللذان انتقلا إلى الهلال والأهلي على التوالي، توجه فريقه صوب ضم المغربي عبدالرزاق حمدالله، بشكل حر، بعد فسخ عقده مع الريان القطري.

والموسم الحالي، أثبت تفوق واضح لحمدالله، على الثنائي جوميز ودجانيني، حيث سجل 22 هدفًا، في صدارة قائمة الهدافين، مقابل 17 لمنافسه القرنسي، و13 لمهاجم الرأس الأخضر.

وحمدالله، ساهم في منح نادي النصر، 25 نقطة مباشرة في الدوري السعودي للمحترفين، ساهمت في اعتلائه الصدارة عن جدارة واستحقاف.

* جوليانو

وعلى غرار حمدالله، لعبت الصدفة، دور كبير في تعاقد النصر، مع النجم البرازيلي جوليانو دي باولا، قادمًا من صفوف فناربخشه التركي.

فهدف النصر الرئيسي في الميركاتو الصيفي الماضي، لتدعيم مركز صناعة اللعب، كان هو التعاقد مع البرازيلي فابيو ليما، نجم الوصل الإماراتي.

ومبالغة إدارة الوصل، في المبلغ المطلوب للتخلي عن ليما، حول أنظار النصر، إلى جوليانو، حيث أنه ووفقًا لسعود آل سويلم، استغل مجلسه، الأزمة المالية التي ضربت الدوري التركي، بعد انخفاض سعر الليرة، من أجل حسم الصفقة.

وأثبتت الأيام، أن التعاقد مع جوليانو، كان أفيد بكثير من فابيو ليما، خاصة أن الأخير، تراجع مستواه بشكل ملحوظ لفي الموسم الحالي، بسبب كثرة الإصابات، في الوقت الذي يبدع فيه دي باولا، يتسجيله 7 أهداف وصناعته 5 آخرين.

حمل تطبيق سعودي الآن