رئيس الهلال يهاجم اتحاد الكرة: يخالف لوائح "فيفا" ورفض معاقبة مهاجم النصر "ممنوع اللمس"

تاريخ النشر: 05/04/2019
4313
منذ 5 سنوات
رئيس الهلال يهاجم اتحاد الكرة: يخالف لوائح "فيفا" ورفض معاقبة مهاجم النصر "ممنوع اللمس"

شن الأمير محمد بن فيصل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، هجومًا على الاتحاد السعودي لكرة القدم، واصفًا إياهم بمخالفة لوائح الاتحاد السعودي والدولي "فيفا"، وخاصة فيما يتعلق بمشاركة اللاعبين الهواة المسجلين خارج فترة التسجيل.

وكان الهلال قد حقق فوزًا مثيرًا على الحزم بنتيجة (3-2)، في مباراة الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليرفع الهلال رصيده إلى 60 نقطة، محافظًا على وصافة الدوري، بفارق نقطة واحدة عن النصر المتصدر.

وأوضح بن فيصل، خلال تصريحات صحفية، أن رئيس رابطة المحترفين وجه نصيحة لاتحاد الكرة، بتجنب تلك المخالفات التي تعارض لائحة الاتحادين، السعودي والدولي، مضيفًا أن تلك المخالفات تسببت في غياب النزاهة عن المنافسة، وشدد رئيس الهلال على أن النادي لن يترك حقه، وسيتمسك بالاستئناف ضد قرارات الاتحاد بشأن مشاركة اللاعبين الهواة المسجلين خارج فترة التسجيل، وأن النادي سيتوجه باستئنافه إلى "فيفا"، من أجل أخذ الرأي فنيًا، نافيًا أن يؤثر هذا الأمر سلبًا على الرياضة السعودية.

وتابع "لا أريد شحن الجماهير الهلالية، لأننا مشحونة بما يكفي، في ظل نتائج الفريق المتذبذبة، ولكننا سنقاتل حتى النهاية، وأطالب بحق الهلال في احترامه، بصفته ناديًا من الرياض، يمثل المملكة، وتوج بالعديد من الألقاب المحلية والآسيوية، فضلًا عن منافسته على عدة ألقاب هذا الموسم".

وفي سياق متصل، قال رئيس الهلال إن مباراة الاتفاق والنصر، التي انتهت بفوز العالمي بنتيجة (3-2)، في دوري المحترفين، كانت مسرحية، وتم التغاضي عن معاقبة مهاجم النصر "ممنوع اللمس"، حسب وصفه.

وعن مباراة الهلال والحزم، قال بن فيصل "ما سبب عدم لجوء الحكام إلى تقنية الفيديو إلا عندما يضغط اللاعبون على الحكم؟ لقد كان لدينا ركلة جزاء لم يتم احتسابها، بل ولجأ الحكم لـ"فار" لإبداء القرار بشأن إشهار بطاقة حمراء للمدافع بوتيا، لماذا هذا الاستفزاز؟"

واستطرد "في الدور الأول، لعب الهلال 4 مباريات في 13 يومًا، منها مباراة الحزم التي حددها الدوري السعودي، ثم أخبرتها أنه سقط سهوًا بشأن الموعد".

اقرأ أيضا

زوران يكشف عن "سر هام" في الهلال

بالأرقام.. كاريلو رجل مباراة الحزم والهلال

حمل تطبيق سعودي الآن