"مورينيو".. الحل السحري لتتويج الهلال بدوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 11/04/2019
81792
منذ 5 سنوات
"مورينيو".. الحل السحري لتتويج الهلال بدوري أبطال آسيا

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حالة من عدم الاستقرار على مستوى النتائج خلال الفترة الماضية.

وتراجع الهلال على مستوى الترتيب في جدول دوري المحترفين، عقب خسارة ديربي الرياض أمام النصر ليصبح في المركز الثاني، كما تلقى الفريق هزيمة جديدة أمام استقلال طهران الإيراني بهدفين مقابل هدف بدوري أبطال آسيا.

وتعالت الأصوات داخل الرياض من أجل رحيل الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للفريق، لاسيما وأن الهلال خسر معه صدارة الدوري التي حافظ عليها المدير الفني السابق البرتغالي خورخي خيسوس منذ انطلاق المسابقة.

وبدأت ترشيحات المدربين تتوالى على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الجماهير، لتولي الإدارة الفنية للهلال خلفًا لماميتش المنتظر رحيله بنهاية الموسم الجاري.

ويقدم "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية مقترحًا لإدارة الهلال، حال التفكير في التعاقد مع مدير فني جديد، وهو البرتغالي جوزيه مورينيو..

- الشخصية القيادية

تتناسب شخصية مورينيو مع الوضع الحالي الذي يمر به الهلال سواء على المستوى الفني أو الإداري داخل الفريق، لما يمتلكه من خبرات وشخصية قيادية.

ويتميز مورينيو دائمًا بالسيطرة على النجوم داخل غرف الملابس وهو ما يحتاجه الهلال في الوقت الحالي، نظرًا لكثرة النجوم داخل الفريق سواء الأجانب أو المحليين.

- تفوق فني

يعتمد "سبشيال وان"، على الانضباط التكتيكي والتوازن داخل الملعب خلال المباريات التي يقودها، مما يساهم في فوز فريقه وتضاؤل فرص استقبال شباكه أي أهداف.

والأسلوب التدريبي الذي يعتمد عليه مورينيو يتناسب في الوقت الحالي مع وضعية الهلال، حيث يمتلك صاحب الـ 56 عاماالخبرات اللازمة لقيادة الهلال لمنصات التتويج محليًا وآسيويا، كما فعلها من قبل مع جميع الأندية التي تولى تدريبها.

ويبحث الهلال منذ عام 2000 عن التتويج بلقب دوري الأبطال، وهو الأمر الذي سيكون سهلًا في حال وجود مورينيو على رأس الإدارة الفنية للفريق، بعد نجاحه الباهر في أوروبا، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع كلا من:"بورتو، إنتر ميلان"، ولقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد.

وكان مورينيو قد رحل عن تدريب مانشستر يونايتد ديسمبر الماضي، بعد سلسلة سلبية على مستوى النتائج بالدوري الإنجليزي، وهو لا يرتبط بأي عقد في الوقت الحالي، ومن الممكن التفاوض معه.

وسبق لمورينيو وأن درب أندية:"بورتو البرتغالي، وتشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي".

ويحتل الهلال المركز الثاني بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 60 نقطة، خلف النصر المتصدر برصيد 61.

اقرأ أيضا

فيديوجرافيك| عودة عازف الاتحاد للطرب .. أبرز 7 معلومات عن فيلانويفا

جستنيه يوجه تحذيرا شديدا لرئيس لجنة الحكام قبل صدامات الجولة الـ 27

حمل تطبيق سعودي الآن