صورة| حمد الله يتفوق على ميسي ورونالدو في سباق "الأفضل في العالم"

تاريخ النشر: 20/04/2019
4586
منذ 5 سنوات
صورة| حمد الله يتفوق على ميسي ورونالدو في سباق "الأفضل في العالم"

في مفاجأة كبرى، وتكريمًا لأدائه الرائع طوال الفترة الماضية، دخل النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، قائمة أفضل 10 هدافين في العالم.

وانتقل حمد الله "28 سنة"، إلى نادي النصر، في الصيف الماضي، قادمًا من صفوف الريان القطري، ونجح في تحطيم العديد من الأرقام القياسية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووضع موقع "Football World Ranking" العالمي، حمد الله في المركز التاسع، كأفضل هداف في العالم، في السنة الميلادية الماضية "من أبريل 2018: مارس 2019".

وتفوق حمد الله، على العديد من النجوم العالميين؛ أبرزهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والهداف الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي. 

وحصل حمد الله، على 2915 نقطة، في قائمة أفضل الهدافين في الفترة من أبريل 2018 إلى مارس 2019، حيث لم يسبقه من النجوم الكبار، سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، والبولندي روبيرت ليفاندوفيسكي، والفرنسي كيليان مبابي.


* أفضل معدل تهديفي..

وفي نفس السياق، جاء حمد الله، في صدارة أفضل المهاجمين، من حيث نسبة الأهداف في عدد المباريات التي خاضها، منذ بداية عام 2019.

فحمد الله، يسجل بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة، حيث هز شباك خصومه 24 مرة في 15 مباراة، منذ بداية عام 2019، متفوقًا على الثلاثي العالمي؛ ليونيل ميسي، وكيليان مبابي وسيرجيو أجويرو.

حمل تطبيق سعودي الآن