الهلال يحتاج إلى نقطة وحيدة فقط للتتويج بالدوري!

تاريخ النشر: 26/04/2019
73991
منذ 5 سنوات
الهلال يحتاج إلى نقطة وحيدة فقط للتتويج بالدوري!

أعلنت تقارير صحفية، تصعيد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة الأمير محمد بن فيصل، قضية الاحتجاج ضد مشاركة لاعبي أحد والوحدة، الحارس عبد الله العويشير ومحمد القرني، إلى مركز التحكيم الرياضي، بعد رفض لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي، الشكوى التي تقدم بها.

واحتج نادي الهلال، على مشاركة محمد القرني مع الوحدة، وعبدالله العويشير مع أحد أمام الفريق الأول لكرة القدم، بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بحجة قيدهما كلاعبين هواة خارج فترة الانتقالات الرسمية.

وكشفت التقارير، أن تصعيد الهلال، للقضية إلى مركز التحكيم الرياضي، جاء متضمنًا لرأي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي أكد فيه أحقية الهلال، في الحصول على نقاط مباراتي الوحدة وأحد، بسبب عدم أحقية مشاركة القرني والعويشير.

* رأي قانوني:

من ناحيته، أكد المستشار يعقوب المطير، المختص في القانون الرياضي، صحة موقف الهلال، في الاحتجاج المقدم إلى مركز التحكيم، ضد مشاركة القرني والعويشير.

وأوضح المطير في تصريحات صحفية، أن الموقف القانوني للهلال صحيح، استناداً لنص المادة (٧) من النظام الأساسي لمركز التحكيم، والتي تمنع قيد لاعبين في غير باب الانتقالات الرسمية، خاصة بعد تدعيم ملف القضية بالمستند الوارد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

* حسم الدوري:

وفي حال أصدر مركز التحكيم الرياضي، قراره بشأن القضية خلال الساعات القيلة القادمة، فأن نادي الهلال، قد يحسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، في الجولة 29 "قبل الأخيرة"، حتى لو فاز النصر، في الأسبوعين الآخيرين.

فالهلال، تعادل مع الوحدة وأحد، أي أنه حصل على نقطتين فقط، وفي حال صدر حكمًا لصالحه في القضية، فأنه سيتعتبر فائزًا في المواجهتين، أي أنه سيضاف إلى رصيده 4 نقاط.

ووقتها، سيكون الهلال في رصيده 67 نقطة بدلًا من 63، في صدارة الدوري، متقدمًا بـ3 نقاط عن النصر "الوصيف"، وفي حال فوزه على التعاون، في اللقاء المؤجل من الجولة 28، سيصل إلى 70 نقطة، أي بفارق 6 نقاط عن العالمي، قبل جولتين من النهاية. 

وباعتبار أن نتيجة مباراتي الهلال مع النصر، تصب في مصلحة الأخير في حال التساوي في النقاط، فأن الزعيم سيحتاج إلى نقطة وحيدة فقط في آخر جولتين، للتتويج بالدوري رسميًا.

حمل تطبيق سعودي الآن