هل "يصمت" النصر؟.. 4 عوامل تقرب "صفقة القرن" من الهلال

تاريخ النشر: 05/05/2019
50376
منذ 5 سنوات
هل "يصمت" النصر؟.. 4 عوامل تقرب "صفقة القرن" من الهلال

كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن اقتراب صفقة كبرى، وصفت بـ"صفقة القرن"، من نادي الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويُعاني نادي الهلال، من تراجع كبير في النتائج، خلال الفترة الماضية، حيث خسر مسابقتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس زايد للأندية الأبطال، بالإضافة إلى تنازله عن صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، لمصلحة الغريم الأزلي النصر. 

وأشار المريسل في تصريحات تلفزيونية، إلى أنه اتصل بالسوري عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، منذ 3 أشهر، والآن يستطيع أن يؤكد بأن السومة، سوف ينتقل إلى الهلال أو الشباب، في الصيف المقبل.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 عوامل، قد تلعب دورًا هامًا في انتقال السومة، إلى نادي الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة..

* أزمة مالية

أكدت العديد من التقارير الصحفية، وجود أزمة مالية كبرى في النادي الأهلي، حيث لم يحصل لاعبي الفريق الأول، على رواتبهم، في الشهور الأربعة الأخيرة.

وأشارت التقارير، إلى أن السومة، يشعر بغضب شديد من إدارة الأهلي، لعدم تنفيذها وعودها له، بشأن صرف الرواتب قبل شهر رمضان الكريم.

* أبطال آسيا

أصبح النادي الأهلي، قريبًا للغاية من عدم المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، الموسم المقبل، وذلك بعد احتلاله المركز الخامس في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل جولتين من النهاية.

وابتعاد الأهلي، عن المشاركة القارية، قد تبعد السومة، عن المنافسة على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، والتي يرغب أن يتوج بها خاصة مع دخوله سن الثلاثون.

* عودة خربين

أجمعت العديد من التقارير الصحفية، بعودة السوري عمر خربين، مهاجم نادي الهلال، المعار إلى بيراميدز المصري، إلى الزعيم، خلال الموسم المقبل.

ويرتبط خربين، بعلاقة قوية للغاية مع عمر السومة، خارج أرضية الملعب، ما قد يساعد في انتقال مهاجم الأهلي، إلى الهلال، في الميركاتو الصيفي.

* تصريحات الوكيل

أعلن عبدالله الجاسم، وكيل أعمال السومة، تلقيه عدد من العروض المغرية من قبل أندية داخل المملكة وخارجها، لضم اللاعب السوري، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وعلى الرغم من تأكيدات الجاسم، بأن السومة، يرغب في البقاء مع الأهلي، حتى نهاية عقده في 2022، إلا أنه لمح لإمكانية رحيله أيضًا في حال دفع أي فريق قيمة الشرط الجزائي.

- والسؤال الآن الذي يطرح نفسه، هل يقف النصر صامتًا أمام محاولات الهلال، التعاقد مع السومة؟

من المعروف، أن السومة، كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى النصر، في الصيف الماضي، بعد دخوله في خلافات مع مجلس إدارة الأهلي.

وبالفعل، وافق السومة على الراتب الشهري مع النصر، وعلى كافة شروط العقد، قبل أن يتدخل بعض الشخصيات الكبرى في الوسط الرياضي السعودي، وتمنع إتمام الصفقة، وتقنع اللاعب بالبقاء.

ورغبة اللاعب في الرحيل عن الأهلي، الصيف المقبل، قد تدفع النصر، للدخول في مزايدة مع الهلال، وتشكيل خط هجوم مرعب، يجمع بين المغربي عبدالرزاق حمد الله، والمهاجم السوري المبدع عمر السومة.

حمل تطبيق سعودي الآن