إعلامي يكشف "من المسئول عن أزمة قيد الهواة.. اتحاد الكرة أم هيئة الرياضة"

تاريخ النشر: 13/05/2019
418
منذ 5 سنوات
إعلامي يكشف "من المسئول عن أزمة قيد الهواة.. اتحاد الكرة أم هيئة الرياضة"

كشف الإعلامي الرياضي عبد الكريم الحمد، عن كواليس القرار الذي اتخذته الهيئة العامة للرياضة قبل بداية هذا الموسم، بشأن قيد اللاعبين الهواة خارج فترة التسجيل، والسماح لهم بالمشاركة في المباريات الرسمية.

وكان الهلال قد تسلم خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بحقه في الاحتجاج على مشاركة عبدالله العويشير ومحمد القرني، مع أحد والوحدة، على التوالي، أمام الفريق الأول لكرة القدم بقلعة الزعيم، بسبب قيدهم كلاعبين هواة، في غير الميعاد المحدد لباب الانتقالات، وهو الأمر الذي لاقى رفضًا مسبقًا من قبل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، وتأكيدًا بقانونية مشاركة الهواة في المباريات.

وقال الحمد، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، إن ما يتردد بشأن عدم مسئولية الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تلك الأزمة، وأن السماح بمشاركة اللاعبين الهواة المقيدين خارج فترة التسجيل، مبني على خطاب الهيئة العامة للرياضة، غير صحيح.

وأوضح الحمد الصورة قائلًا "ما بُني على خطأ فهو خطأ، القرار تم بالفعل بموافقة الهيئة العامة للرياضة، ولكن بطلب صادر من الاتحاد السعودي بشأن ذلك الأمر، ثم استند اتحاد الكرة لموافقة هيئة الرياضة، للسماح بمشاركة الهواة، رغم علمهم بتعارض هذا الأمر مع اللوائح والقوانين، فهو أمر مبني على خطأ منذ البداية، والفيفا في خطابه الآن يقول ما هو صحيح".

اقرأ أيضا

رسالة لاتحاد الكرة بعد خطاب "فيفا" الذي أنصف الهلال

قصة "التوقيع الكارثي" الذي أهدر الدوري على الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن