حمد الله ينافس "5 نجوم" على الكرة الذهبية في الدوريات العربية

تاريخ النشر: 25/05/2019
4649
منذ 5 سنوات
حمد الله ينافس "5 نجوم" على الكرة الذهبية في الدوريات العربية

انتهى الموسم الرياضي 2018-2019، في معظم المسابقات العربية، وسط تألق وبروز عدد كبير من اللاعبين، والذين استطاعوا كتابة تاريخ خاص بهم.

وشهد هذا الموسم، مواصلة بعض اللاعبين تألقهم اللافت، مع عودة آخرون للبروز داخل المستطيل الأخضر، بعد عام أو أكثر مخيب للأمال.

ويستحق هؤلاء النجوم، الذين تألقوا في الدوريات العربية، في الموسم الرياضي 2018-2019، أن يكون لهم "كرة ذهبية"، خاصة بهم يتنافسون عليها، على غرار ما يحدث من قبل "فيفا"، والذي يسيطر عليها اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز اللاعبين الذين تألقوا في الدوريات العربية، وكان لهم دور مؤثر مع فرقهم..

* عبدالرزاق حمد الله

لا صوت يعلو في الدوري السعودي للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2018-2019، عن ما قام به النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي.

فاللاعب المغربي، توج هدافًا للدوري السعودي بـ34 هدفًا، محطمًا بذلك الرقم القياسي التاريخي في المملكة، والمسجل باسم حمزة إدريس.

ليس هذا فقط، بل كان حمد الله، أفضل صانع ألعاب في الدوري السعودي، بصحبة زميله ومواطنه في النصر، نور الدين إمرابط، برصيد 9 أسيست، ليتوج في النهاية مع فريقه بلقب الدوري السعودي للمحترفين.


* بغداد بونجاح

واصل النجم الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد، تألقه في الدوري القطري، والذي انتقل إليه في عام 2015، ولكن موهبته التهديفية، انفجرت في الموسم الحالي 2018-2019، بشكل أكبر بكثير.

فبونجاح، حطم كل الأرقام القياسية في منطقة الخليج العربي، بتسجيله 39 هدفًا في مسابقة الدوري القطري، الموسم الحالي، ليقود فريقه للتتويج باللقب، بعد غياب 5 سنوات.


* علي مبخوت

رغم فشل فريقه الجزيرة، بالتتويج بأي بطولة في الموسم الرياضي الحالي، إلا أن علي مبخوت، واصل تألقه التهديفي الكبير.

فمبخوت، وعلى الرغم من غيابه عن عديد المباريات بسبب الإصابة، إلا أنه استطاع أن يسجل 20 هدفًا في مسابقة الدوري الإماراتي، الموسم الحالي.

وأصبح مبخوت "28 سنة"، ثاني الهدافين التاريخيين للدوري الإماراتي، برصيد 132 هدفًا، بالتساوي مع محمد عمر، وخلف المتصدر فهد خميس.


* لابا كودجو فوده

دبابة البنين المتفجرة في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، لابا كودجو فوده، مهاجم نهضة بركان، لم يسلم منه أي حارس مرمى في الدوري المغربي.

ويتصدر كودجو، قائمة هدافي الدوري المغربي، برصيد 18 هدفًا، قبل جولتين من النهاية، كما أنه يتصدر هدافي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بـ8 أهداف، والذي نجح في قيادة فريقه فيها، إلى النهائي.


* محمود كهربا

رغم إهداره العديد من الفرص السهلة، في كثير من المباريات، إلا أن محمود كهربا، مهاجم الزمالك، والذي كان له تجربة احترافية في السعودية مع الاتحاد، يُعد أبرز اللاعبين في الوقت الحالي بالدوري المصري.

وكهربا، سجل في الموسم الحالي بالدوري المصري، 11 هدفًا، كما أنه صنع 10 آخرين، ليساهم بشكل كبير في منافسة فريقه القوية على اللقب، والذي لم يحم حتى الآن.

وبالإضافة إلى تألقه في الدوري المصري، فقد برز اللاعب مع الزمالك، في كأس الكونفدرالية، وسجل الهدف الذي قاد فريقه من خلاله إلى نهائي المسابقة.


* معز بن شريفية

الحارس الدولي التونسي معز بن شريفية، ربما يقدم واحد من أفضل مواسمه على الإطلاق مع الترجي الرياضي، سواء في الدوري التونسي، أو دوري أبطال إفريقيا.

فبن شريفية، لم تستقبل شباكه سوى 10 أهداف فقط، في 23 مباراة، في مسابقة الدوري التونسي، ليقود فريقه لاحتلال الصدارة، قبل 3 جولات فقط من النهاية.

كما يقدم الحارس، مستويات مبهرة في دوري أبطال إفريقيا، فبفضل تصدياته الخرافية، حافظ على نظافة شباكه في لقاءي الذهاب والعودة أمام مازيمبي الكونغولي، ليقود الترجي لنهائي المسابقة أمام الوداد.


حمل تطبيق سعودي الآن