الأهلي "يلوي ذراع" ريفربليت بعد إنجاز دياز في كوبا أمريكا

تاريخ النشر: 29/06/2019
1548
منذ 5 سنوات
الأهلي "يلوي ذراع" ريفربليت بعد إنجاز دياز في كوبا أمريكا

كشفت تقارير صحفية عن ترقب مسئولي النادي الأهلي، نتائج منتخب تشيلي في بطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل، من أجل رفع سعر بيع مدافعه باولو دياز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتأهل باولو دياز، برفقة منتخب بلاده تشيلي، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا، بعد عبور كولومبيا بركلات الترجيح، علمًا بأن اللاعب شارك في مباراتين من أصل 4 مباريات مع تشيلي في البطولة، قبل التأهل للمربع الذهبي.

واشترط مسئولو الأهلي، مبلغ 8 ملايين يورو، من أجل الموافقة على بيع المدافع التشيلي، الذي يرغب في الانتقال إلى صفوف ريفربليت الأرجنتيني، فضلًا عن منافسة عدة أندية لاتينية للتعاقد معه.

وكان الأهلي قد تعاقد مع باولو دياز، في أغسطس الماضي، مقابل 4 مليون يورو، وخلال تلك الفترة، ارتفع سعر اللاعب، وفقًا للموقع العالمي "ترانسفير ماركت"، إلى 8 مليون يورو، ما دفع مسئولي الأهلي لاشتراط ضعف مبلغ شراء اللاعب، مقابل بيعه، خاصة وأن عقد اللاعب ينتهي مع الأهلي في 30 يونيو 2021.

ووفقًا للموقع العالمي، فإن سعر دياز في سان لورينزو الأرجنتيني، كان يقدر بـ700 ألف يورو، بينما ارتفع سعره إلى 4 ملايين يورو عند الانتقال إلى الأهلي، ليطمح الراقي في تحقيق الاستفادة الكبرى من صفقة بيعه، علمًا بأن الأهلي قد تعاقدين مع محمد خبراني من القادسية، تحسبًا لرحيله.

يذكر أن منتخب تشيلي توج بلقب كوبا أمريكا، خلال نسختي 2015 و16، ولم يكن باولو دياز ضمن قائمتي المتوجين بالبطولة، بينما تأهل دياز مع تشيلي إلى نهائي كأس القارات 2017، وفاز معها بالميدالية الفضية، ليطمح في الفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته الكروية، والثالثة على التوالي في تاريخ بلاده.

اقرأ أيضا

كلاكيت ثالث مرة.. تشيلي تثبت التفوق الذهني وإجادتها لركلات الحظ

ثنائي تشيلي يدخل التاريخ بإنجاز "مميز"

حمل تطبيق سعودي الآن