"الحقيقة المرة" تصدم الهلال والنصر قبل بداية الموسم الجديد

تاريخ النشر: 04/07/2019
4840
منذ 5 سنوات
"الحقيقة المرة" تصدم الهلال والنصر قبل بداية الموسم الجديد

تستعد جميع الأندية السعودية، لتدعيم صفوفها بقوة، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2019-2020.

وتنطلق منافسات الموسم الرياضي الجديد، في مطلع أغسطس المقبل، بمشاركة ممثلي المملكة في دور الـ16 من أبطال آسيا، قبل أن تبدأ مباريات دوري المحترفين، في منتصف الشهر ذاته.

ومع تبقي شهر واحد فقط، على انطلاق منافسات الموسم الجديد، يبدو النصر والهلال "بطل الدوري ووصيفه" في العام الرياضي الماضي، ليس في أتم الجاهزية.

ويواجه النصر والهلال، "الحقيقة المرةط، التي ربما تعرقل مسيرتهما في الموسم الجديد، وتعطي المنافسين الآخرين، أملًا كبيرًا في السيطرة على البطولات.

* الهلال

على الرغم من انتهاء نادي الهلال، من دوامة الانتخابات، واختيار مجلس إدارة جديد، والذي قام بدوره بتعيين مدير فني للفريق الأول لكرة القدم، إلا أنه هناك بعض الملفات التي لا تزال عالقة.

ويأتي في مقدمة هذه الملفات، مصير عدد كبير من أجانب الفريق الأول، وخاصة الإماراتي عمر عبدالرحمن عموري، والذي يتمسك الجماهير به، في الوقت الذي يتخوف فيه مجلس الإدارة من عدم عودته لمستواه المعهود، بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

كما يوجد إنقسام كبير في إدارة الهلال، بشأن مستقبل الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، ما بين البقاء أو الرحيل.

والتأخر في حسم ملف الأجانب، ربما يؤثر على الاستعدادات للموسم الرياضي القادم 2019-2020.

* النصر

أما النصر، فيعيش أوضاعًا صعبة للغاية، سواء فيما يتعلق بالفراغ الإداري، أو عدم حسم مستقبل العديد من اللاعبين المحليين والأجانب.

فبعد إعلان سعود آل سويلم، عدم الاستمرار في النصر، لم يترشح في الانتخابات، سوء صالح الأطرم ونصر النصر، واللذان يواجهان اعتراض من قِبل العديد من جماير وأعضاء شرف النادي.

فضلًا عن أن مصير عدد من الأجانب لم يحسم حتى الآن، وفي مقدمتهم الهداف الكبير عبدالرزاق حمد الله، والذي تلقى عروض مغرية من أوروبا، بالإضافة إلى البرازيلي جوليانو، والذي ألمح إلى رغبته في العودة للقارة العجوز.

وتشير آخر التقارير أيضًا، إلى ضياع أكثر من صفقة للنصر، كانت على وشك الحسم، وذلك بسبب الأزمة الإدارية، في مقدمتها التعاقد مع السنغالي مباي دياني من جلطة سراي التركي، وعبدالفتاح آدم من التعاون، ومحمد الكويكبي من الاتفاق.

اقرأ أيضا

لن ينتقل للدوري السعودي.. روبن يعتزل كرة القدم نهائيا

نشرة الكرة السعودية "فيديو"| صفقة "مزيفة" في دوري المحترفين.. وفرصة أخيرة لإنقاذ النصر

حمل تطبيق سعودي الآن