مكر فيتوريا "يخمد" الثورة المشتعلة في النصر بسبب أمرابط

تاريخ النشر: 29/07/2019
5539
منذ 5 سنوات
مكر فيتوريا "يخمد" الثورة المشتعلة في النصر بسبب أمرابط

يواجه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، أزمة جديدة داخل الفريق الأول، وذلك بإرضاء نجومه الكبار، بعد إعلانه قائمته لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويستضيف النصر، يوم 5 أغسطس القادم، فريق الوحدة الإماراتي، في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، قبل أن يحل ضيفًا عليه إيابًا، في 12 من نفس الشهر.

واختار فيتوريا، الاسترالي براد جونز، والثنائي البرازيلي مايكون وجوليانو، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، لقيدهم في قائمة النصر بدور الـ16 بدوري أبطال آسيا.

واستبعد المدرب البرتغالي، النجم المغربي نور الدين أمرابط، على الرغم من أنه كان قد أعطاه وعدًا سابقًا، بقيده في القائمة الآسيوية، لإقناعه بالبقاء وعدم الرحيل في الصيف الحالي.

وعلى الرغم من خطورة هذا الاستبعاد، وتهديده بإثارة ثورة كبرى داخل جدران العالمي، إلا أن فيتوريا نجح بالتعامل بمكر كبير للغاية مع هذه الأزمة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، خدعة فيتوريا الذكية، الذي استخدمها لإخماد الثورة المشتعلة داخل النصر، بسبب استبعاد أمرابط من القائمة الآسيوية..

* استبدال جديد

أمرابط، لم ينضم إلى معسكر نادي النصر، استعدادًا للموسم الجديد، إلا قبل 24 ساعة فقط، وذلك بعد انتهاء الإجازة الممنوحة له، في أعقاب مشاركته مع منتخب المغرب، في بطولة أمم إفريقيا.

وبالتالي، فإن فيتوريا، نجح في إقناع أمرابط، باستحالة ضمه إلى القائمة الآسيوية، في دور الـ16، لعدم جاهزيته الفنية، وأن هناك فرصة لأن يكون أحد عناصر الفريق المشارك قاريًا، عند فتح باب الاستبدال، في حال التأهل لربع النهائي.

ووفقًا للوائح الاتحاد الآسيوي، يحق لكل نادي استبدال 5 لاعبين لأي سبب و3 للإصابة، قبل انطلاق منافسات ربع النهائي، حتى يوم 19 أغسطس القادم.

* الخطة البديلة

النصر، تعرض لورطة كبرى قبل بداية الموسم الجديد، وذلك بتأخر اختيار مجلس الإدارة الجديد، بسبب أزمة عدم ترشح أي شخص في الانتخابات، بعد رحيل سعود آل سويلم، رئيس النادي السابق.

وهذا التأخر في اختيار مجلس الإدارة، أدى إلى عدم حسم الصفقات الصيفية مبكرًا، وبالتالي عدم تنفيذ خطط روي فيتوريا، التي كان ينوي تنفيذها في الموسم الجديد.

وأهم خطط فيتوريا، كانت تتمثل في التعاقد مع حارس محلي كبير، مع استبعاد براد جونز من القائمة الآسيوية، وبيعه نهائيًا، لاستغلال مقعده لمصلحة نجم آخر.

على سبيل المثال، الاستغناء عن براد جونز، وضم حارس محلي بدلًا منه، مع التعاقد مع مدافع آسيوي، وقيده بدلًا من البرازيلي مايكون، وبالتالي توفر مكان في الأمام لأمرابط.

ومع بقاء حوالي شهر على إغلاق باب الميركاتو الصيفي، سوف يكون هناك فرصة لمجلس الإدارة، من أجل تطبيق هذه الخطة، والتي تأخرت كثيرًا.

   

حمل تطبيق سعودي الآن