دوري الأبطال| ليفربول يسجل خماسية وروما يتمسك بالأمل

تاريخ النشر: 24/04/2018
587
منذ 6 سنوات
دوري الأبطال| ليفربول يسجل خماسية وروما يتمسك بالأمل

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا عريضًا على ضيفه روما الإيطالي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد.

وقدم الفريقان مباراة كبيرة للغاية، تبادلا خلالها السيطرة على السيطرة على أحداث اللقاء، لكن ليفربول كان الطرف الأكثر قدرة على استغلال الفرص التي لاحت له.

وافتتح النجم المصري محمد صلاح أهداف المباراة في الدقيقة 36، عبر تسديدة مذهلة من داخل منطقة الجزاء، سكنت المقص الأيمن لمرمي أليسون بيكر حارس روما.

ونجح صلاح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من روبيرتو فيرمينو، أنهاها صلاح بطريقة مثالية في الشباك.

وأضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الثالث في الدقيقة 56، بعد عمل فردي رائع من صلاح، وتمريرة إلى ماني لم يجد صعوبة في وضعها في المرمي.

وسجل فيرمينو الهدف الرابع في الدقيقة 61، بصورة مشابهة للهدف الرابع، بعد عمل رائع من صلاح على الرواق الأيمن، وتمريرة عرضية باتجاه فيرمينو، ليسدد الكرة في الشباك.

واختتم فيرمينو أهداف ليفربول في المباراة، عبر ركلة ركنية نفذها جيمس ميلنر في الدقيقة 69، قابلها البرازيلي الدولي برأسية في مرمي الجيالوروسي.

وتمكن البوسني إيدين دزيكو من تقليص النتيجة في الدقيقة 81، بعد كرة أمامية من ناينجولان، فشل ديان لوفرين في تشتيتها، لتصل إلى دزيكو الذي لم يجد صعوبة في التسجيل بمرمي كاريوس.

وسجل روما الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط عن طريق الأرجنتيني دييجو بيروتي بركلة جزاء احتسبت ضد جيمس ميلنر، بعد لمسه للكرة باليد.

وبهذه النتيجة يمتلك روما فرصة كبيرة للأمل قبل مباراة الإياب على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية، والتي ستقام الأسبوع المقبل، حيث يحتاج ذئاب العاصمة للفوز بثلاثية نظيفة للوصول للمباراة النهائية.

حمل تطبيق سعودي الآن