الألقاب الفردية تمهد طريق ميسي للفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا

تاريخ النشر: 20/08/2019
502
منذ 5 سنوات
الألقاب الفردية تمهد طريق ميسي للفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا

هل يستحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في أوروبا عن العام الحالي؟ سؤال طرحه كثيرون من المتابعين للكرة الأوربية والعالمية مع اقتراب إعلان الفائز بهذا اللقب.

وفقاً للغة البطولات والوقوف على منصّات التتويج الجماعية هذا الموسم فأن ميسى لا يستحق جائزة أفضل لاعب في أوربا وهناك لاعبين أفضل منه بكثير يستحقون الظفر بلقب أفضل لاعب لعام 2019، وعلى رأسهم على سبيل المثال الهولندى فان دايك الحاصل مع فريقه ليفربول على لقب دورى أبطال أوروبا بجانب مساعده منتخب بلاده للصعود لنهائى دورى أمم أوروبا.

أما ميسى فلم يقدم أداءا كبيرا مع منتخب بلاده فى كوبا أمريكا، كما فشل مع فريقه برشلونة فى حصد دورى أبطال أوروبا ولكن الأرقام الفردية جميعها تصب فى البرغوت الأرجنتينى.

ميسى حصل على جائزة الحذاء الذهبى بعد إحرازه لـ 33 هدفا خلال الموسم الماضى فى الدورى الإسبانى ، وعلى صعيد دورى أبطال أوروبا، فهو هداف البطولة أيضا بـ 12 هدفا.

الفوز بدوري أبطال أوربا ليس كافياً للتويج بلقب أفضل لاعب في أوربا فـ"ميسي" سبق وحصل على هذه الجائزة أكثر من مرة وتحديداً أعوام 2010 و2012 رغم أنه في العامين فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوربا بل وفشل في التتويج مع منتخب بلاده بمونديال 2010.

فى عام 2013، ذهبت جائزة أفضل لاعب فى العالم للبرتغالى كريستيانو رونالدو، رغم أنه فشل فى مساعدة فريقه وقتها ريال مدريد فى الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا، وكانت البطولة الوحيدة التى فاز بها هى الدورى الأسبانى، وكان ينافسه على هذه الجائزة الفرنسى فرانك ريبرى الذى مكن فريقه البايرن ميونخ من الحصول على اللقب الأوروبى.

القائمة النهائية المُرشحة لأفضل لاعب في أوربا أنحصرت بين ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي ومدافع ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك ، وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة التي يحمل لاعب ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، لقبها، في 29 أغسطس الجاري.

وكان قد فاز كل من رونالدو بالجائزة 3 مرات وميسي مرتين، في حين لم يسبق لفان دايك التتويج بها من قبل.

وتم ترشيح ميسي للجائزة بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة وحصده لقب هداف بطولة دوري أبطال أوروبا، في حين فاز رونالدو بالدوري الإيطالي مع يوفنتوس.

أما فان دايك فحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، بالإضافة إلى أنه حل ثانيا في "البريميرليج"، وتوج مؤخراً بلقب كأس السوبر الأوروبي مع فريقه على حساب تشلسي الإنجليزي.

حمل تطبيق سعودي الآن