فيديو| كريستيانو رونالدو ..16 عاما تكتب أسطورة كروية مع الكرة البرتغالية

تاريخ النشر: 20/08/2019
574
منذ 5 سنوات
فيديو| كريستيانو رونالدو ..16 عاما تكتب أسطورة كروية مع الكرة البرتغالية

16 عاماً بالتمام والكمال أتمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص منتخب بلاده حقق خلالها العديد من الإنجازات التى جعلته واحداً من أهم نجوم الكرة البرتغالية أن لم يكن أهمهم على الإطلاق.

منذ 16 عاماً وتحديداً يوم 20 أغسطس عام 2003 بدأت الدون رونالدو رحلته مع المنتخب البرتغالي وهي المسيرة التى مازالت مُستمرة رغم إنتقاله من ناد لأخر وصناعته التاريخ في القارة العجوز مع عمالة أندية أوروبا.

رونالدو سجّل ظهوره الأول بقميص المنتخب البرتغالى فى 20 أغسطس عام 2003، عندما شارك فى مواجهة كازاخستان التى انتهت بفوز البرتغال بهدف دون مقابل.

وكتب كريستيانو رونالدو اسمه بحروف من ذهب فى سجلات كرة القدم منذ مشاركته الدولية الأولى، حيث يعد اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب البرتغالى برصيد 158 مباراة، كما يأتى فى صدارة قائمة الهدافين التاريخيين برصيد 88 هدفا، وهو بالمناسبة أفضل اللاعبين الحاليين في كرة القدم على الصعيد الدولي.

وقاد رونالدو منتخب بلاده نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت فى فرنسا عام 2016، كما حصد معه لقب بطولة دورى الأمم الأوروبية فى نسختها الأولى، لتكون بطولته الدولية الثانية بعد التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2016.

ويعتبر الدون البرتغالي الهداف الأول لبطولات كأس الأمم الأوروبية برصيد 9 أهداف بالتساوي مع الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني، كما سجل 7 أهداف في بطولات كأس العالم.

وتم اختيار نجم يوفنتوس في التشكيل المثالي لـ3 نسخ من اليورو بداية من 2004، مروراً بـ2012 وانتهاءا بـ2016.

ويحمل الهداف التاريخي لريال مدريد رقماً فريداً بالتسجيل في 9 بطولات دولية متتالية، بداية من يورو 2004 حتى دوري الأمم الأوروبية هذا العام.

شاهد فيديو لأبرز محطات كريستيانو رونالدو

اقرأ أيضا

ميلان يفاضل يين نجوم ريال مدريد لتدعيم هجومه

فيديوجرافيك| صحف العالم ليوم الثلاثاء.. قنبلة في برشلونة وتحرك ثلاثي خفي في الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن