خدعة الهلال وموهبة النصر..أسرار انسحاب العملاقين من صفقة الأهلي المفاجئة

تاريخ النشر: 01/09/2019
13673
منذ 5 سنوات
خدعة الهلال وموهبة النصر..أسرار انسحاب العملاقين من صفقة الأهلي المفاجئة

لا يزال أصداء الميركاتو الصيفي في المملكة العربية السعودية، مستمرًا حتى الآن، رغم إغلاقه رسميًا مساء أمس السبت.

وقامت معظم الأندية السعودية، بصفقات مدوية، في الميركاتو الصيفي الحالي، وخاصة ناديي الهلال والأهلي، الذين نشطوا في الأيام الأخيرة قبل إغلاق السوق رسميًا.

وكشف محمد المجحد، لاعب الأهلي الجديد، عن كواليس انتقاله إلى الراقي، على الرغم من تفاوض عملاقي الرياض الهلال والنصر معه، في الصيف الحالي.

وأشار المجحد في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية"، إلى أنه كان قريب للغاية من الانضمام إلى فريق كبير من العاصمة، واتفق معه على كل التفاصيل، قبل الانتقال رسميًا إلى الأهلي.

وأوضح أنه فوجئ بهذا الفريق، ينسحب من الصفقة في اللحظات الأخيرة، قائلًا: "حتى الآن لا أعلم سبب هذا الانسحاب.. ولكنه خير من عند الله".

وبعد تصريحات المجحد، أثير الجدل بشأن هوية هذا الفريق العاصمي الكبير، الذي أثير الجدل بشأن تفاوضه مع المجحد، قبل انتقاله إلى الأهلي، والذي لن يخرج عن الهلال أو النصر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، احتمالات تفاوض الهلال والنصر مع المجحد، وسبب الانسحاب المتوقع من الصفقة..

* الهلال

فريق الهلال، كان يرغب في تدعيم خط الوسط بأي شكل، قبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي، وكان هدفه الأول هو التعاقد مع الكولومبي جوستافو كويلار، نجم فلامنجو.

ومع تعثر ضم كويلار في البداية، لجأ الهلال إلى عدة خيارات بديلة، أبرزها البرازيلي جابرييل، لاعب كورينثيانز، والذي وصل بالفعل المملكة، لتوقيع عقوده مع الزعيم، قبل أن تنسحب إدارة فهد بن نافل من الصفقة، في أعقاب الحصول على موافقة فلامنجو، على بيع النجم الكولومبي.

وقد يكون نفس الأمر تكرر مع المجحد، حيث من الممكن أن تكون إدارة الهلال، برئاسة بن نافل، قد فاوضته واتفقت معه، قبل الانسحاب نهائيًا، بسبب التعاقد مع كويلار.

* النصر

أما النصر، فلم يبرم العديد من الصفقات في الميركاتو الصيفي الحالي، واكتفى بضم عبدالفتاح آدم "هداف التعاون"، وصالح آل عباس، مهاجم نجران، الذي تم إعارته إلى أبها، بالإضافة إلى التعاقد مع مختار علي، في اللحظات الأخيرة.

وبالفعل، كشفت العديد من التقارير الصحفية، أن النصر، كان يضع المجحد، كواحد من أهم أولوياته في الصيف الحالي، لتدعيم خط الوسط.

ووفقًا لهذه التقارير، بالغ نادي الفتح، في المطالبات المالية للتخلي عن المجحد، وربما يكون النصر، وافق عليها في البداية، قبل الانسحاب، عقب تألق النجم الشاب عبدالرحمن الدوسري، أمام السد القطري، في دوري أبطال آسيا.

ولفت الدوسري، بأدائه الخرافي أنظار الجميع أمام السد، ليصبح من أهم ركائز الفريق في الموسم الحالي، بل أنه انضم بعدها مباشرة إلى منتخب السعودية.

اقرأ أيضا

إعلامي يشيد بـ "مكر" إدارة النصر في ملف التعاقدات

رد فعل "لا يصدق" من إعلامي على استدعاء لاعب النصر إلى الأخضر

حمل تطبيق سعودي الآن