"قنبلة" فيتوريا في النصر تعيد سيناريو برشلونة وترعب المنافسين

تاريخ النشر: 02/09/2019
12370
منذ 5 سنوات
"قنبلة" فيتوريا في النصر تعيد سيناريو برشلونة وترعب المنافسين

بدأ مسئولو نادي النصر، وضع خطة عمل طويلة الأجل، من أجل السيطرة على كافة البطولات، خلال السنوات القادمة.

والنصر، توج بلقب أغلى نسخة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، للموسم الرياضي الماضي 2018-2019، بعد منافسة شرسة مع الهلال، استمرت حتى الجولات الأخيرة من المسابقة.

وهذه الخطة، تم وضعها بإشراف المدير الفني البرتغالي الكبير روي فيتوريا، والذي تولى منصبه في شهر فبراير الماضي، ونجح خلال 7 أشهر فقط، في وضع بصمته، سواء من الناحية الخططية أو الفنية.

* خطة فيتوريا..

ومنذ بداية مسيرته التدريبية، اشتهر فيتوريا، ببناء فرق من الشباب، يقود لاعبيها نحو التألق، وأن يصبحوا ذو أسماء كبرى في عالم الساحرة المستديرة ببلادهم.

وفيتوريا، لم يتراجع عن هذا الأمر مع النصر، حيث حاول تطبيقها بشكل بسيط في الموسم الماضي، والذي تولى فيها المهمة، في منتصف الموسم الرياضي.

ومع بداية الموسم الماضي، ونظرًا لأنه كان لديه الوقت الكافي للإشراف على الفريق، فقد توسع في فكره بالاعتماد على الشباب وأبناء النادي، ليسير على خطى مدرسة برشلونة الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي، ولكن بصبغة سعودية.

فمجد برشلونة على سبيل المثال، تحقق في الفترة من 2005 إلى 2015 تقريبًا، في عهد ريكارد وجوارديولا، حيث أنه في بعض المباريات، تواجد 11 لاعبًا من أبناء المدرسة في التشكيل الأساسي.

وسيطر برشلونة في تلك الفترة، على بطولة الدوري الإسباني، بالإضافة إلى التتويج بأبطال أوروبا 4 مرات، بعد أن كان يملك في رصيده بطولة واحدة فقط.

* مدرسة النصر..

وبعد إغلاق باب الميركاتو الصيفي، في 31 أغسطس الماضي، اتضح بشكل نهائي شكل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، والذي يضم 28 لاعبًا.

ومن بين الـ28 لاعبًا، يتضح أن هناك 12 منهم من أبناء النادي، وهو العدد الأكبر بين جميع أندية الدوري السعودي للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ومن أشهر اللاعبين أبناء نادي النصر، المتواجدين في قائمة الفريق الأول، هم المهاجم المتألق فراس البريكان، بالإضافة إلى نايف الماس وعبدالرحمن الدوسري وعبدالله مادو وفرج الغشيان، بالإضافة إلى أيمن يحيى والحارس نواف العقيدي، واللذان تم تصعيدهما في اللحظات الأخيرة.

كما أن معظم لاعبي النصر المحليين، الذين يتواجدون في قائمة الفريق الأول، هذا الموسم، لم يتخطوا الـ24 سنة؛ مثل: الوافدان الجديدان مختار علي وعبدالفتاح آدم، وعبدالإله العامري، وعبدالله الخيبري، وفهد الجميعة، وعبدالله مادو، وعبدالرحمن الدوسري؛ وغيرهم.

بالإضافة إلى أن هناك عدد كبير من اللاعبين تتراوح أعمارهم بين 19 و20 سنة، مثل فراس البريكان، وفرج الغشيان، وأيمن يحيى، ونواف العقيدي.

اقرأ أيضا

رسميا.. النصر يعلن تفاصيل عقده مع مختار علي

النصر ينجو من خسارة 50 مليون ريال

حمل تطبيق سعودي الآن