هل ينهي رجل "الدرجة الثانية" حرب الهلال والنصر التحكيمية ؟

تاريخ النشر: 06/09/2019
3116
منذ 5 سنوات
هل ينهي رجل "الدرجة الثانية" حرب الهلال والنصر التحكيمية ؟

كشفت تقارير صحفية، عن هوية الشخص الذي اقترب من تولي رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وشهدت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي، هجومًا عنيفًا من قبل الأندية الكبرى، وعلى رأسها الهلال والنصر، خلال الموسم الماضي، وسط اتهامات بالمجاملة.

وأشارت التقارير، إلى أن الإسباني فيرناندو ترساكو، أصبح على أبواب رئاسة لجنة الحكام، بعد أن وصلت المفاوضات معه، إلى مراحل متقدمة.

وأوضحت التقارير أن ترسالكو، سوف يبدأ مهمته رسميًا في السعودية، بعد الجولة الثالثة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

* نبذة عن ترساكو..

وترساكو، هو حكم دولي سابق، دخل المجال الأكاديمي، بعد اعتزاله التحكيم رسميًا، حيث بدأها في إدارة المشروع الإسباني للحكام.

وعمل ترساكو، محاضرًا في أكاديمية الاتحاد الآسيوي، ومشرفًا على حكام في هذه الأكاديمية.

وقبل اعتزاله، عمل ترساكو، كحكم ساحة في دوري الدرجة الثانية الإسباني، حيث لم يدير سوى مباراة واحدة فقط في الدرجة الأولى الممتاز، كانت عام 1990.

أما على المستوى الدولي، فشارك الحكم الإسباني، في عديد من الأحداث الكبرى، ولكن كحكم راية؛ خاصة في كأس أمم أوروبا 1996، ومونديال فرنسا 1998، وكأس القارات 1999.

والمثير في الأمر، أن ترساكو، ظهر كحكم راية، في مباراة السعودية وبوليفيا، خلال بطولة كأس القارات 1999، والتي انتهت بالتعادل السلبي (0-0).

* حرب تحكيمية..

ويبحث الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن رجل ذو "كاريزما" وخبرة وكفاءة، من أجل قيادة رئاسة لجنة التحكيم، والتي واجهت مشاكل كبيرة في الموسم الماضي، خاصة بين الهلال والنصر.

ففي البداية، اعترض النصراويون، على الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة الحكام، بل أن سعود آل سويلم، رئيس النصر وقتها، قال إنه كان وراء رحيله من الاتحاد السعودي، بسبب الأخطاء الكارثية ومجاملة المنافس.

وبعد أن تم إقالة كلاتنبيرج، تم تعيين السعودي خالد جلال، والذي هذه المرة، واجه هجوم عنيف من جانب جماهير الهلال، التي اتهمته بالتسبب في ضياع الدوري عليها.

حمل تطبيق سعودي الآن