سالم الدوسري يمنع "الثمن غاليا" في الهلال

تاريخ النشر: 07/09/2019
31453
منذ 5 سنوات
سالم الدوسري يمنع "الثمن غاليا" في الهلال

يملك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، تشكيلة رائعة للغاية، سواء الأساسية أو الاحتياطية.

ونجح الهلال، في الحفاظ على نجومه الكبار، بالإضافة إلى ضم 4 صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي؛ وهم: المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، والظهير الأيمن أمير كردي، ومتوسط الميدان الكولومبي جوستافو كويلار، والمهاجم صالح الشهري.

ونظرًا لتنوع الخيارات بالنسبة للروماني رازفان لوشيسكو، فإن بعض نجوم الفريق الأول، أصبحوا مهددين لفقدان مكانهم الأساسي، في المباريات.

ومن بين أبرز اللاعبين، الذين أصبح مركزهم مهدد في التشكيل الأساسي للهلال، هو اللاعب الدولي سالم الدوسري، الذي لم يشارك في أي دقيقة خلال أول جولتين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعلى الرغم من تألق الدوسري الكبير مع منتخب السعودية، حيث أنه سجل 5 أهداف في آخر 15 مباراة للفريق، كأبرز هداف للأخضر منذ عام 2018، إلا أن أداءه يواجه العديد من الانتقادات مع الهلال.

ونظرًا لتذبذب أداءه مع الهلال، والذي ظهر جليًا أمام الأهلي، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، أصبح الدوسري، أكبر المهددين للاستبعاد من التشكيل الأساسي، لسببين أساسيين..

- تألق خربين

المهاجم السوري الكبير عمر خربين، عاد من فترة إعارة لمدة 6 أشهر في بيراميدز المصري، مطلع الموسم الحالي، ونجح في تسجيل 3 أهداف، في أول جولتين من الدوري.

والمثير في الأمر، أن خربين في أول جولتين من الدوري، لم يشارك كمهاجم صريح، نظرًا لوجود الفرنسي بافتيمبي جوميز، حيث تم توظيفه في خانة الجناح الأيسر، والذي يلعب فيه أساسًا سالم الدوسري.

وفاجئ النجم السوري الجميع، بمستواه الرائع في هذا المركز، ليصبح مصدر خطر كبير لسالم الدوسري، الذي لم يجد أي منافس له طوال الفترة الماضية.

- صفقة كويلار

تعاقد الهلال، مع الكولومبي جوستافو كويلار، قادمًا من فلامنجو البرازيلي، لتعزيز خط الوسط، ليكون السؤال الأساسي، هو: "سيلعب مكان من؟".

وخط وسط الهلال، الذي يشارك فيه لاعبين اثنين فقط، يتواجد فيه العديد من الأسماء القوية؛ أبرزها: عبدالله عطيف، سلمان الفرج، محمد كنو.

وبالتالي.. أصبح من المرجح أن يغير المدير الفني خطة الهلال، ويعتمد على ثلاثي في خط الوسط، بتواجد كويلار، بجانب عطيف والفرج أو كنو.

والاعتماد على 3 لاعبين في خط الوسط، يعني تقليل عدد المهاجمين، وبالتالي الإطاحة بسالم الدوسري، الذي يُعد أقل مستوى في الوقت الحالي، من جميع المتواجدين في المراكز الأمامية.

اقرأ أيضا

أبطال آسيا| رقم صادم لـ"سالم الدوسري" أمام الأهلي

الدوسري يقود السعودية للتعادل مع مالي تحت قيادة رينارد "لأول مرة"

حمل تطبيق سعودي الآن