أزمة مالية أم تخطيط آسيوي .. قنبلة الأهلي تفجر براكين الغضب في النصر

تاريخ النشر: 08/09/2019
12932
منذ 5 سنوات
أزمة مالية أم تخطيط آسيوي .. قنبلة الأهلي تفجر براكين الغضب في النصر

سيطرت حالة من الغضب على جماهير نادي النصر، بعد التصريحات التي خرجت من الأمير منصور بن مشعل المشرف على فريق الكرة بالأهلي، وكشف عن صفقة مقايضة رفض برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لفريقه إتمامها.

وفجر بن مشعل قنبلة، بإعلانه عن عرض نادي النصر، الاستغناء عن نجمه المغربي نور الدين إمرابط، مقابل التعاقد مع سلمان المؤشر جناح النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن برانكو رفض هذه المقايضة والصفقة تماما.

وكان عدد من النقاد الرياضيين، قد كشفوا عن الصفقة التي سارع مسئولو النصر لإتمامها قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، وسط صمت من مسئولي الناديين بشان صحة هذه المفاوضات، إلى أن أعلن بن مشعل كواليس المفاوضات.

وانتفضت الجماهير بعد الكشف عن الصفقة السرية التي حاول مسئولو النصر إتمامها والتفريط في إمرابط رغم القيمة الفنية التي يقدمها مع الفريق خلال مشاركته، وسط تساؤلات أربعة تصر الجماهير النصراوية على وجود إجابات لها.

رد رسمي

طلبت جماهير نادي النصر، ضرورة إصدار بيان رسمي، للرد على التصريحات التي خرجت من مسئولي الأهلي، بشأن صفقة إمرابط، وحقيقة عرضه عليهم مقابل الحصول على المؤشر في الميركاتو الصيفي، إما بالنفي أو عدم الرد الذي يؤكد صدق تصريحات مسئول فريق الكرة بالنادي الأهلي.

توضيح من الشخصيات

خرج بن مشعل وأعلن أن أحمد الصائع رئيس الأهلي، تواصل معه وكشف له عن عرض عبد الرحمن الحلافي المشرف على فريق الكرة بالنصر، بهذه الصفقة.

وتريد الجماهير، توضيح رسمي من الشخصيات التي تم ذكر اسمها في حديث بن مشعل، من أجل الوقوف على الحقيقة كاملة بشأن هذه الصفقة التي فجرت براكين الغضب تجاه مسئولي النصر.

موقف فيتوريا

لم ينج البرتغالي فيتوريا المدير الفني لنادي النصر، من سهام النقد التي تعرض لها مسئولو العالمي، حيث طالبت الجماهير بمعرفة موقف المدرب الأجنبي من التفريط في خدمات إمرابط خلال الميركاتو الصيفي.

وكانت العلاقة بين فيتوريا وإمرابط قد شهدت حالة من التوتر، نظرا لعدم قيد اللاعب المغربي في القائمة الآسيوية، وهو ما كان ينذر برحيل نجم الفريق، نظرا لتفضيل المدرب البرتغالي وجود مايكون على حسابه.

وقرر المدرب البرتغالي قيد كل من براد جونز، ومايكون، وجوليانو وحمد الله، وذلك قبل إغلاق باب القيد، وهو ما فسره البعض بموافقته على رحيل إمرابط، وانتداب المؤشر من الأهلي للاعتماد عليه في آسيا خلال نستختها الجديدة، وقيده كلاعب محلي، إلا أن فشل الصفقة دفع فيتوريا لاستبعاد مايكون وقيد إمرابط والاعتماد عليه في مواجهة السد القطري بذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

الأزمة المالية

يبدو أن نادي النصر، بات عاجز ماليا، وهو ما وضح خلال الميركاتو الصيفي، في عدم إبراه لأيه صفقات أجنبية، مكتفيا بلاعبيه السابقين، ورغم هبوط مستوى أحمد موسى وكثرة الانتقادات التي يتم توجيهها له لعدم تقديمه المستوى المعروف عنه، إلا أن فشل تسويقه وعدم القدرة على انتداب لاعب أجنبي مميز، زاد من التساؤلات بشأن الأزمة المالية، والتي كادت ستكلف الفريق التفريط في إمرابط بسبب راتبه السنوي.

باب القيد في المملكة تم إغلاقه، ولكن القنبلة التي فجرها الأمير منصور، لم تُغلق إلا برد رسمي من جانب إدارة النصر والمسئولين عن فريق الكرة، بالدوافع التي جعلتهم يتخذوا هذه الخطوة الكارثية بالتفريط في نجم عالمي مثل إمرابط، وتأثير هذه

التصريحات على مستواه ومستقبله خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

صباحات النصر .. انتفاضة بسبب إمرابط ولوبي فاسد لإسقاط العالمي

مفاجأة.. النصر يقترب من صفقة "تقلق إمرابط وتحل الأزمة الكبرى"

حمل تطبيق سعودي الآن