للانتقال إلى العالمية.. 4 قرارات هامة من رابطة دوري المحترفين

تاريخ النشر: 29/04/2018
468
منذ 6 سنوات
للانتقال إلى العالمية.. 4 قرارات هامة من رابطة دوري المحترفين

أصدرت رابطة دوري المحترفين، عدة قرارات هامة، لرفع مستوى المسابقة المحلية، وظهورها في أبهى صورها، خلال المواسم القادمة.

وأشارت الرابطة، في بيان لها، إلى أن هذه القرارات جاءت بعد "ورش عمل" عديدة، تم عقدها مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي سيتم تطبيقها، بدءً من الموسم المقبل 2018-2019.

وفيما يلي نص قرارات الرابطة.. 

1- إلزام الأندية بأن تراعي في ميزانيتها السنوية، إلا يزيد إجمالي مصروفتها عن إجمالي دخلها، مع شرط ألا يتجاوز البند المقرر لأجور المدربين واللاعبين وانتقالاتهم 70% من إجمالي دخل فريق كرة القدم الثابت، على أن تصرف نسبة الـ30% المتبقية، على الجوانب التطويرية والإدارية والتشغيلية والاستثمارية والمصروفات الأخرى، حيث سيعتمد القرار في الموسم ما بعد المقبل.

2- تطبيق اشتراطات الأجهزة العاملة في الفريق الأول لكرة القدم، اعتبارًا من الموسم المقبل، وذلك وفق الآتي:

أ- الأجهزة الفنية

- أن يكون المدير الفني للفريق الأول، حاصل على رخصة التديرب "برو"، أو ما يعادلها.

- أن يكون أحد مساعدي المدير الفني للفريق الأول، سعودي الجنسية وحاصل على رخصة التدريب "A" أو ما يعادلها.

- أن يكون تأهيل أعضاء الجهاز الطبي، وفق معايير رابطة دوري المحترفين السعودي، مع الالتزام أن يتضمن الجهاز كادرًا طبيًا سعوديًا واحدًا على الأقل.

3- اعتماد تطبيق شروط الحصول على الرخصة المحلية للأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، اعتبارًا من الموسم ما بعد المقبل 2019-2020.

4- اعتماد الأندية المتفق عليها بين رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، لإصدار البطاقات والتعليمات الخاصة بمنسوبي وسائل الإعلام، المخول لهم تغطية مباريات الدوري.

جدير بالذكر أن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أكد على أن دوري المحترفين، سوف يكون واحدًا من أفضل 7 دوريات في العالم.

حمل تطبيق سعودي الآن