تقرير| بشرى سارة.. فشل البدايات مع رينارد ينتهي بتتويج قاري

تاريخ النشر: 11/09/2019
1214
منذ 5 سنوات
تقرير| بشرى سارة.. فشل البدايات مع رينارد ينتهي بتتويج قاري

سقط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام نظيره اليمني بهدفين لمثلهما، في إطار مباريات الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022"، وكأس آسيا "الصين 2023".

وتعاقد الأخضر مع الفرنسي هيرفي رينارد يوليو الماضي بعقد يمتد لعام 2022، وفي حال التأهل لكأس العالم سيتم تجديد العقد تلقائيًا لنهائيات كأس آسيا 2023.

وافتتح رينارد مبارياته مع الأخضر بالتعادل أمام مالي بهدف لمثله وديًا، قبل أن يتعادل مرة أخرى في أول لقاء رسمي له بهدفين لمثلهما أمام نظيره اليمني.

وبهذه النتيجة يحتل المنتخب السعودي المركز الرابع بالمجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة من مباراة وحيدة، فيما يحتل منتخب سنغافورة المركز الأول برصيد 4 نقاط.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية بدايات رينارد مع المنتخبات الوطنية التي تولى تدريبها خلال مسيرته، وهي:"زامبيا، أنجولا، كوت ديفوار، المغرب".

- زامبيا

فشل رينارد في تحقيق الفوز رفقة منتخب زامبيا خلال الولاية الأولى عام 2008، حيث خسر اللقاء الأول أمام توجو بهدف دون رد، فيما تعادل في اللقاء الثاني أمام إسواتيني بدون أهداف، ضمن تصفيات المونديال.

وفي الولاية الثانية للمدرب الفرنسي مع زامبيا عام 2012، حقق الفوز أمام السنغال بهدفين لهدف، فيما تعادل في اللقاء الثاني مع ليبيا بهدفين لمثلهما، ضمن مباريات كأس الأمم الإفريقية 2012، ليتمكن في النهاية من حصد لقب البطولة في النهاية.

- أنجولا

تولى رينارد الإدارة الفنية لمنتخب أنجولا في أبريل من عام 2010، خاض معهم ثلاث لقاءات فقط، خسرهم جميعًا، أمام كلا من:"المكسيك، أوروجواي، أوغندا".

- كوت ديفوار

في عام 2014 تولى صاحب الـ 51 عاما الإدارة الفنية لمنتخب كوت ديفوار، حيث حقق الفوز أمام سيراليون بهدفين لهدف، فيما خسر أمام الكاميرون في اللقاء الثاني (4-1).

ورغم البداية المتعثرة لرينارد مع الأفيال إلا أنه نجح في التتويج معهم بلقب كأس الأمم الإفريقية عام 2015.

- المغرب

تولى رينارد تدريب أسود الأطلس عام 2016، حيث افتتح مبارياته بالفوز أمام كاب فيردي بهدف دون رد، قبل أن يفوز في اللقاء الثاني أمام نفس المنتخب بنتيجة (2-0).

وتمكن المدرب الشهير بالـ "الثعلب" من قيادة المنتخب المغربي إلى التأهل لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، كما ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ 16 خلال النسخة الماضية.

اقرأ أيضا

التصفيات الآسيوية| تعليق ناري من مدرب اليمن بعد التعادل مع الأخضر

إجراء عاجل من المسحل مع رينارد بعد التعادل مع اليمن

حمل تطبيق سعودي الآن