"إذا توج السد بدوري الأبطال".. من يحسم المقعد الآسيوي الثاني في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 16/09/2019
2059
منذ 5 سنوات
"إذا توج السد بدوري الأبطال".. من يحسم المقعد الآسيوي الثاني في كأس العالم للأندية

يستعد فريق الكرة بنادي النصر لملاقاة نظيره السد القطري، مساء اليوم "الإثنين"، على ملعب جاسم بن حمد، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان النصر قد فاز في مباراة الذهاب، على ملعب الملك فهد الدولي، بنتيجة (2-1)، في حين يتأهل الفائز من تلك المواجهة، لملاقاة الفائز من الهلال والاتحاد، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

قرعة المونديال

وكان نادي السد قد حسم مقعدًا رسميًا في كأس العالم للأندية 2019، بوصفه بطل قطر، الدولة المستضيفة للبطولة، ليواجه هينجين من كاليدونا الجديدة، بطل كأس أوقيانوسيا، في مباراة الافتتاحية في 11 ديسمبر المقبل.

وأسفرت قرعة المونديال، عن مواجهة بين بطل آسيا، والترجي التونسي بطل إفريقيا، في ربع النهائي، ثم يتأهل الفائز لملاقاة بطل كأس ليبرتادوريس "أمريكا الجنوبية"، في نصف النهائي.

ماذا يحدث لو توج السد بدوري الأبطال؟

لا يزال السد يملك الفرصة للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، حال نجاحه في إقصاء النصر من البطولة، ومن ثم عبور "الهلال أو الاتحاد" في نصف النهائي، ثم الفوز بالنهائي والتتويج باللقب.

في هذه الحالة، تنص لائحة كأس العالم للأندية، على أنه في حالة تتويج ممثل قطر بدوري أبطال آسيا، فإنه يتأهل مباشرة لربع النهائي، في حين يتأهل وصيف دوري أبطال آسيا، إلى المونديال، ليواجه بطل كأس أوقيانوسيا، بدلًا من الفريق القطري، في المباراة الافتتاحية.

فرص الأندية السعودية

وفي هذه الحالة، تبقى الفرصة الوحيدة أمام أحد الأندية السعودية "الهلال، الاتحاد، النصر" في التأهل لمونديال الأندية، هو الفوز باللقب الآسيوي، إذ أن السد يحتاج إلى الإطاحة بالنصر، ثم بالهلال أو النصر، من أجل التأهل للنهائي.

حمل تطبيق سعودي الآن