من زاوية مختلفة .. مباريات اليوم الأول لجولة دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 17/09/2019
175
منذ 5 سنوات
من زاوية مختلفة .. مباريات اليوم الأول لجولة دوري أبطال أوروبا

ينتظر جمهور كرة القدم العالمية أن تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران مرة أخرى، اليوم الثلاثاء، بانطلاق مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي تشهد مباريات صعبة "خارج التوقعات".

ونستعرض في "سعودي" تاريخ المواجهات السابقة بين الفرق المشاركة في مباريات مساء اليوم :

انتر ميلان x سلافيا براغ

تنطلق أولى مباريات اليوم بمواجهة انتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي، والتي تقام على ملعب الأول سان سيرو.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي تجمع بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يسبق لنادي انتر ميلان بطل أوروبا ثلاث مرات أن واجه الفريق التشيكي.

وتضم المجموعة السادسة كلاً من انتر ميلان الإيطالي، سلافيا براغ التشيكي، بروسيا دورتموند الألماني، ونادي برشلونة الإسباني.

ليون x زينيت

ويلتقي نادي ليون الفرنسي نظيره زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في إطار مباريات المجموعة السابعة، والتي تضم كذلك لايبزيج الألماني، وبنفيكا البرتغالي.

وشهدت مواجهات الفريقين السابقة تفوقًا كاسحًا لزينيت، حين انتصر الفريق الروسي على ليون في نسخة دوري أبطال أوروبا عام 2015، ذهابًا بهدفين دون رد، وإيابًا بثلاثة أهداف لهدف.

تشيلسي
x فالنسيا

يستضيف تشيلسي الإنجليزي نظيره الإسباني فالنسيا في مواجهة مرتقبة، وتجربة أوروبية أولى للمدير الفني الشاب فرانك لامبارد.

وسبق للفريقين مواجهة بعضهما البعض في ست مباريات، تفوق فيهم تشيلسي دون هزيمة، بواقع ثلاثة انتصارات، وثلاثة تعادلات.

أياكس x ليل


وفي المجموعة نفسها، يستضيف نادي أياكس الهولندي نظيره الفرنسي ليل، في تجربة أولى لفريق أياكس بعد رحيل أبرز نجومه عن صفوف الفريق.

وتعد هذه المباراة الأولى التي تجمع بين الفريقين، حيث لم يسبق لهما أن التقيا في بطولة رسمية.

دورتموند
x برشلونة

ويستضيف ملعب السيجنال ادونا بارك في ألمانيا، المباراة المرتقبة بين بروسيا دورتموند الألماني وبرشلونة الإسباني، وينتظر جمهور كرة القدم عودة ليونيل ميسي للمشاركة بعد الإصابة حتى لو لدقائق معدودة.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين، يتفوق برشلونة على نظيره الألماني، حيث سبق لهما خوض مباراة السوبر الأوروبي عام 1998، وحقق برشلونة حينها اللقب بفوزه في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف لهدف.

 نابولي x ليفربول 

ويعود نادي ليفربول بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا للظهور في ملعب سان باولو بإيطاليا، وتحديدًا لمواجهة فريق نابولي، ومديره الفني كارلو أنشلوتي.

وشهدت المواجهات السابقة بين الفريقين تفوقًا طفيفًا للريدز، حيث انتصر في مرتين، وتعادل الفريقين في مرة، وكان الفوز من نصيب نابولي في مناسبة وحيدة.

حمل تطبيق سعودي الآن