معركة الوسط والحلول الفردية وراء ثلاثية الهلال في الاتحاد

تاريخ النشر: 17/09/2019
772
منذ 5 سنوات
معركة الوسط والحلول الفردية وراء ثلاثية الهلال في الاتحاد

"من يملك الوسط يحسم الانتصار".. عنوان فرض نفسه على الفوز الغال الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على الاتحاد 3-1، في لقائهما مساء الثلاثاء، في إياب دور الثمانية من عمر بطولة دوري أبطال أسيا.

وحجز الهلال، بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل واحد على الاتحاد، ليضرب موعدًا ناريًا مع السد القطري.

وكتب كلاسيكو المملكة الأبرز في دوري الأبطال، عبر 90 دقيقة، أهمية خط الوسط لمن يرغب في الانتصار .

ففي لقاء الإياب، لعب الثلاثي أندري كاريلو وسالم الدوسري وسباستيان جيوفينكو دور البطولة المطلقة في تحويل تأخر الهلال بهدف إلى فوز غال بالثلاثة، في لقاء مثير .

ويستعرض "سعودي سبورت"، 3 أسباب حسمت القمة الكبيرة للهلال، على حساب الهلال..

* أولًا.. شخصية البطل:

وهو أمر يحسب للمدرب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، الذي فرض سيطرته على الوسط ولم ينهار عندما اهتزت شباكه ونجح في استعادة السيطرة على منطقة المناورات، ومنح جيوفينكو وسالم الدوسري وأندري كاريلو حرية حركة في الوسط، مما أدى إلى استحواذه على الكرة ونجاحه في التسجيل .

* ثانيًا.. تراجع سييرا:

ومن سلبيات لويس سييرا، المدير الفني للاتحاد، تراجعه للدفاع بشكل لافت، عندما تقدم بهدف مبكر ولم ينجح في استغلال قدرات فيلانويفا، لاعبه المفضل والعقل المفكر لدي الفريق، الذي استسلم للرقابة كثيرًا وغابت تمريراته الحاسمة.

* ثالثًا.. شوط المدربين:

في النصف الثاني وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1، نجح المدرب لوشيسكو، في حسم النتيجة لصالح الهلال، عبر النزعة الهجومية القوية التي بدأ بها وراهن على سلاح الحلول الفردية بشكل لافت، في ظل المراقبة الكبيرة التي تعرض لها بافيتمبي جوميز، رأس حربة الفريق.

ولعبت هذة العناصر الثلاثة، دور البطولة المطلقة في منح الهلال الفوز، ووضع القدم الأولى له في بلوغ الدور قبل النهائي.

اقرأ أيضا

بعد اعتداء جماهير الاتحاد عليه.. اعتراف "مثير للجدل" من سالم الدوسري

الهلال يواصل اكتساح الاتحاد.. ويتخلص من "لعنة" محيط الرعب

حمل تطبيق سعودي الآن