قرار إدارة الاتحاد المفاجئ يمهد لرحيل سييرا.. وينذر بـ "سيناريو كارثي"

تاريخ النشر: 18/09/2019
10981
منذ 5 سنوات
قرار إدارة الاتحاد المفاجئ يمهد لرحيل سييرا.. وينذر بـ "سيناريو كارثي"

تسود حالة من الغضب داخل أروقة نادي الاتحاد، بعد الهزيمة أمام الهلال في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

وفاز الهلال أمام الاتحاد بنتيجة (3-1)، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا ويقصيه من البطولة، ليزيد من معاناته بعد الهزيمة محليًا أمام ضمك بالجولة الماضية بهدفين لهدف. 

وقرر مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي الاستغناء عن لويس خيمينيز لاعب وسط الفريق عقب المباراة، بسبب سوء مستواه.

وتعرض خيمينيز لهجوم عنيف من جماهير نادي الاتحاد، منذ اليوم الأول الذي انضم فيه إلى الفريق، قبل أن تزداد الحملات عليه مع المباريات.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية تأثير رحيل خيمينيز على بقاء سييرا..

- غدر الإدارة

منذ بدء فترة الانتقالات الصيفية، قرر أنمار الحائلي رئيس الاتحاد وضع الكرة في ملعب لويس سييرا المدير الفني للفريق بشأن التعاقدات، حيث صرح في أكثر من مناسبة أن الإدارة لن تملي شروطها على التشيلي وستقوم بتنفيذ كل طلباته لأنه هو من سيتحمل المسئولية نهاية الموسم.

ولم يلتفت الحائلي لمطالب جماهير الاتحاد في ذلك التوقيت، التي كانت ترغب في إبرام صفقات كبيرة تساعد الفريق على المنافسة هذا الموسم، لاسيما بعد المستوى السيء الذي ظهر عليه الفريق الموسم الماضي.

ورغم وعود الحائلي لسييرا في بداية الموسم، إلا أنه تخلى عنها بعد الهزيمة من الهلال وتوديع بطولة دوري أبطال آسيا، حيث خضع لرغبة الجماهير التي كانت تطالب برحيل خيمينيز.

- النتائج

 نتائج نادي الاتحاد في المباريات القادمة خلال بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس محمد السادس للأندية الأبطال، ستحدد بشكل كبير إمكانية بقاء سييرا من عدمها.

فريق النمور يسير بشكل سيء على المستوى المحلي، حيث خاض لقائين فاز في واحد وخسر أخر.

ومن سوء حظ الاتحاد أنه سيواجه الهلال مرة أخرى في أقل من أسبوع، لكن هذه المرة في الدوري، عندما يتقابلا يوم السبت المقبل على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

- تفكير سييرا

يبقى السؤال الحائر بين أذهان عشاق نادي الاتحاد في الوقت الحالي، "هل سيرحل سييرا بعد موقف الإدارة ضد خيمينيز؟".

قرار الإدارة برحيل خيمينيز أشعل غضب سييرا الذي كان يعول على اللاعب في تشكيلته الأساسية، الأمر الذي قد يدفعه للتفكير في تقديم استقالته من تدريب الفريق.

تحول تفكير إدارة الاتحاد من مساندة سييرا للرضوخ إلى رغبة الجماهير، قد يغير الكثير داخل قلعة النمور خلال الساعات القادمة.

- سيناريو كارثي

قرار رحيل سييرا حال تعثر الفريق محليًا، ينذر الاتحاد بتكرار سيناريو الموسم الماضي الكارثي، الذي عانى منه الفريق حتى الأسابيع الأخيرة في بطولة دوري المحترفين.

ودخل الاتحاد في دوامة تغيير المدربين الموسم الماضي، حيث بدأ الموسم مع الأرجنتيني رامون دياز الذي رحل بعد الجولة الثانية لدوري المحترفين، ثم تعاقد مع الكرواتي سلافن بيليتش الذي رحل هو الأخر بعد تعثر نتائج الفريق.

وقبل نهاية الدوري الموسم الماضي بـ 9 جولات تعاقد الاتحاد مع لويس سييرا الذي تمكن من قيادة الفريق للبقاء في مسابقة دوري المحترفين في اللحظات الأخيرة.

اقرأ أيضًا..

الأرقام تكذب زوجة خيمينيز وتكشف سبب طرده من الاتحاد

اقرأ أيضا

معركة الوسط والحلول الفردية وراء ثلاثية الهلال في الاتحاد

رسميا.. الاتحاد يطرد خيمينيز بعد الخروج الآسيوي

حمل تطبيق سعودي الآن