حل طارئ.. النصر "مضطر" للتحالف مع الهلال !

تاريخ النشر: 28/09/2019
10016
منذ 4 سنوات
حل طارئ.. النصر "مضطر" للتحالف مع الهلال !

يواجه نادي النصر، أزمة خارجة عن إرادته خلال الأيام القليلة القادمة، سوف تضطره لاتخاذ قرار طارئ، وتحرك عاجل، لإنقاذ مسيرة الفريق، في الموسم الرياضي الحالي.

وأزمة النصر، متعلقة بما كشفته تقارير صحفية، صباح اليوم السبت، عن إغلاق كافة الملاعب الرياضية في الرياض لمدة شهرين، بما فيها ستادي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد، وعدم استقبال أية مباراة رسمية أو ودية، بعد انتهاء مباراة القمة بين الشباب والاتحاد، وحتى يناير المقبل.

ويأتي قرار إغلاق ملاعب العاصمة، بسبب الارتباط بفعاليات موسم الرياض، الذي سينطلق في منتصف شهر أكتوبر القادم.

وهنا سوف يجد النصر نفسه بدون أي ملعب، للموسم الثاني على التوالي، حيث تقرر نفس الأمر في العام الرياضي الماضي، عندما كانت ملاعب الرياض، تخضع للصيانة.

والسؤال.. ما هي البدائل بالنسبة لنادي النصر خلال فترة إغلاق ملاعب الرياض؟

* جامعة الملك سعود

تم استثناء ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، والذي يخوض عليه نادي الهلال مبارياته الرسمية والودية، من الإغلاق بالتزامن مع فعاليات موسم الرياض.

وعدم إغلاق ملعب "محيط الرعب"، يأتي لأنه تابع لوزارة التعليم وليست هيئة الرياضة، وبالتالي ليس للأخيرة تحكم في ستاد جامعة الملك سعود.

وبالتالي.. قد يضطر نادي النصر، للتحالف مع غريمه الأزلي الهلال، وتقديم طلب له باستضافة مبارياته الرسمية خلال الشهرين القادمين، عند إغلاق ملاعب الرياض.

والموسم الماضي، رفض الهلال أن يستضيف مباريات النصر، بعد صيانة ملاعب الرياض، ولكن وقتها كان هناك سجال بين رئيسي الناديين الأمير محمد بن فيصل وسعود آل سويلم، وهو ما تغير في الوقت الحالي، رغم استمرار المنافسة بين الفريقين.

* جامعة الأميرة نورة

الحل الآخر بالنسبة لنادي النصر، هو لعب مبارياته على ملعب جامعة الأميرة نورة في الرياض، لأنه أيضًا لن تنطبق عليه قرار الإغلاق.

وملعب جامعة الأميرة نورة، تابع لوزارة التعليم، وتم تطويره مع بداية الموسم الحالي، حيث كان مرشحًا في وقت سابق لاستضافة مباريات النصر.

ولكن أزمة هذا الملعب تتمثل في مساحته الصغيرة، والتي أطلق عليها جماهير النصر اسم "كبسولة"، بالإضافة إلى بعض الشكوك بخصوص الأرضية.

* خالد بن سلطان

وفي حال فشل الحلين السابقين لنادي النصر، قد يضطر مجلس إدارة صفوان السويكت، لتقديم طلب للعب على ملعب خالد بن سلطان بنادي الشباب.

والمشكلة التي تقف أمام النصر، هي احتمالية رفض خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، بسبب علاقته المتوترة مع المسئولين في قلعة العالمي وجماهيره.

والبلطان دخل في خلاف عنيف مع جماهير النصر، في مباراة الفريقين في الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حيث أشار إليهم بحركة الجنون، ليردوا عليه بقذفه بالقوارير.

* اللعب خارج الرياض

أما آخر الجلول بالنسبة للنصر، هو تقديم طلب إلى اتحاد الكرة، لجعل جميع مبارياته خلال فترة إغلاق ملاعب الرياض، "خارج أرضه"، على أن يلعب هذه المواجهات على أرضه في دور الإياب.

إلا أن هذا الاقتراح، قد ترفضه بعض الفرق التي ستواجه النصر، باعتباره أنه يخل بمبدأ المنافسة.

حمل تطبيق سعودي الآن