مفاجأة| هل تراجع مستوى "دي خيا" بسبب سوء نتائج مانشستر يونايتد؟.. الأرقام تجيب

تاريخ النشر: 10/10/2019
391
منذ 4 سنوات
مفاجأة| هل تراجع مستوى "دي خيا" بسبب سوء نتائج مانشستر يونايتد؟.. الأرقام تجيب

يقدم مانشستر يونايتد أسوأ موسم له في الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد، تاريخيًا، حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر، في سلم الترتيب، بحصوله فقط على 9 نقاط من 8 مباريات.

وتتجه أصابع اللوم إلى المدير الفني أولي جونار سولسكاير، تارة، وإلى نجوم الشياطين الحمر تارة أخرى، وبين هذا وذاك، لم يبقى من سمعة النادي العريق سوى تاريخه، وجماهيره الوفية.

ويعاني النادي الأكبر في مدينة مانشستر، دفاعيًا، رغم تدعيم الخط الخلفي باللاعب هاري ماجواير أغلى مدافع في تاريخ الكرة القدم، والمنتقل في الصيف الماضي، من صفوف ليستر سيتي.

ويدافع البعض عن دي خيا، بالتأكيد على أن مسئولية حماية المرمى لم تعد تقتصر فقط على حارسه، ولكن.. ماذا تقول أرقام الحارس الإسباني؟ 

- "تصدى ديفيد دي خيا في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، لـ22 كرة، في 8 مباريات، شارك فيها اللاعب الإسباني منذ البداية وحتى إطلاق صافرة النهاية".

- "يمتلك دي خيا بهذه التصديات، نسبة نجاح تصل فقط إلى 73%، وهي نسبة مقبولة، مع عدم تحديد مدى صعوبة التصدي من عدمه، ولكنها نسبة أقل مما اعتدنا عليها في السنوات الماضية".

- "يشارك في الدوري الإنجليزي 20 فريقًا، مما يعني أننا بصدد 20 حارس مرمى فقط، ويحتل الحارس الإسباني على المركز العاشر، ويتفوق عليه في الترتيب، حارس شيفيلد الصاعد دين هندرسون".

ومدد حارس المرمى ديفيد دي خيا -28 عامًا- عقده مع الفريق، حتى يونيو 2023، مع خيار تمديد العقد لعام إضافي، وخاض النجم الإسباني أكثر من 350 مباراة مع الشياطين الحمر، في 8 مواسم. 



اقرأ أيضا

رسميا.. مانشستر يونايتد يعلن تجديد تعاقده مع دي خيا

عرض خيالي.. يوفنتوس يقدم المستحيل لـ"مانشستر يونايتد" من أجل بوجبا

حمل تطبيق سعودي الآن