المسحل يكشف عن خطة الأخضر لمواجهة فلسطين في رام الله

تاريخ النشر: 13/10/2019
241
منذ 4 سنوات
المسحل يكشف عن خطة الأخضر لمواجهة فلسطين في رام الله

حرص الأستاذ ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تثمين مواجهة المنتخب الفلسطيني للأخضر، ودور المملكة في كسر الحصار عن الأراضي المحتلة.

ويحل المنتخب الوطني السعودي ضيفًا على شقيقه الفلسطين، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وتعد المملكة العربية السعودية، السبب الرئيسي في كسر الحصار المفروض على الملاعب الفلسطينية، فضلًا عن إنها صاحبة فضل كبير، في كسره العام الماضي عن الملاعب العراقية، عندما خاص الأخضر مباراة ودية أمام نظيره العراقي على ملعب البصرة الدولي.

وقال ياسر المسحل في تصريحات تليفزيونية: "بدون شك إقامة المواجهة على الأراضي الفلسطينية هو تدوين تاريخ جديد، وتواجدنا هناك حق مشروع للاتحاد الفلسطيني، كما يهمنا أن تكون حقوق الأشقاء متكافئة ومحفوظة". 

ووجه رئيس الاتحاد السعودي، رسائل شكر إلى إلى سمو الأمير على بن حسين رئيس الاتحاد الأردني واللواء جبريل جوب رئيس الاتحاد الفلسطيني، على كامل الترتيبات بدعم القيادة السعودية.

السعودية تعد العامل الرئيسي في اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعضوية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إذ أجرت مفاوضات طويلة على مدى سنوات لإقناعه بضرورة الموافقة على عضوية فلسطين، لتفوز الأخيرة بدعم السعودية قبل أكثر من عقدين من الزمن.

يتصدر المنتخب الوطني السعودي الأول، ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا على أقرب منافسه منتخب سنغافورة بفارق الأهداف، بينما يحل المنتخب الفلسطيني في المرتبة الرابعة برصيد 3 نقاط، ومتأخرنًا عن أوزبكستان صاحبة المركز الثالث بفارق هدفين.

اقرأ أيضا

تصفيات المونديال.. الفرج يشارك في مران الأخضر قبل رحلة فلسطين

استعدادا للسفر إلى فلسطين.. بعثة الأخضر تصل الأردن

حمل تطبيق سعودي الآن