نافاس ينتصر على ريال مدريد.. تعرف على السبب

تاريخ النشر: 15/10/2019
688
منذ 4 سنوات
نافاس ينتصر على ريال مدريد.. تعرف على السبب

عاش مركز حراسة المرمى في ريال مدريد،منذ رحيل إيكر كاسياس من النادي الملكي إلى بورتو البرتغالي، وحتى الآن، أزمات عديدة، واستطاع النجم الكوستاريكي كيلور نافاس، سد جزء كبير من الفراغ الذي تركه الحارس الإسباني الأسطوري، خاصة في دوري أبطال أوروبا.

وانتقل كيلور نافاس إلى باريس سان جيرمان، أواخر انتقالات الصيف الماضي، في صفقة تبادلية، مقابل حصول النادي الإسباني على ألفونسو أريولا، إضافة إلى 15 مليون استرليني.

وعانى نافاس الموسم الماضي، من الجلوس على كرسي الاحتياط، لصالح البلجيكي تيبو كورتوا، حيث شارك الأول في 21 مباراة فقط في كل المسابقات الرسمية، بينما حصل الأخير على 35 فرصة للمشاركة أساسيًا.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" الأسباب التي تصل بنا إلى نتيجة مفادها أن نافاس، سعيد في الدوري الفرنسي، وأنه الرابح الأكبر من هذه الصفقة التبادلية: 

راتب اللاعب الضخم: يحصل الكوستاريكي في باريس على أجر صافي قدره 7 مليون يورو موسميًا، أعلى بـ2 مليون، من الراتب الذي كان يحصل عليه نافاس في مدريد، والسبب الأكبر يعود بالطبع إلى الضرائب الإسبانية المرتفعة.

المشاركة والنتائج: يقدم كيلور موسمًا خياليًا في الدوري الفرنسي، حيث يحتفظ بأفضل حارس مرمى في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال آخر 5 مباريات، بمعدل 0.29 هدف في المباراة، حيث استقبل هدفين فقط، وخرج بشباك نظيفة في أربع مواجهات. 




اقرأ أيضا

قرار غريب من مانشستر سيتي يهدي ليفربول الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما

تطور مفاجئ.. توتنهام يبدأ إجراءات إعادة الاستثنائي إلى الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن