للمرة الأولى.. هجوم كتالوني ضد جوارديولا بسبب خلق فتنة لتدمير إسبانيا

تاريخ النشر: 15/10/2019
1602
منذ 4 سنوات
للمرة الأولى.. هجوم كتالوني ضد جوارديولا بسبب خلق فتنة لتدمير إسبانيا

هاجمت إنيس أريماداس زعيمة الأغلبية المعارضة في البرلمان الكتالوني، تصريحات بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بسبب حديثه الغاضب عن الأحكام القضائية الصادرة ضده زعماء الإقليم.

وقررت المحكمة العليا في إسبانيا، صباح يوم الخميس الماضي حبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا الانفصاليين لفترات تتراوح ما بين 9 إلى 13 سنة، بسبب التحريض على التمرد ودورهم في محاولة إنفصال الإقليم عن الدولة الإسبانية.

وظهر بيب على شاشات التليفزيون وقرأ بيانا شديد اللهجة، قائلا فيه: "أعلن اليوم بالمملكة الإسبانية عن حكم صادر عن المحكمة العليا يعتدي على حقوق الانسان".

وأضاف: "بما فيها حق التجمهر والتظاهر، وحقوق حرية التعبير عن الرأي والمحاكمة العادلة، هذا الأمر غير مقبول في أوروبا التي تعيش في القرن الحادي والعشرين".

وعلقت في المقابل، إنيس أريماداس على بيان جوارديولا بقولها: "دائما ما أعجبت بجوارديولا لاعبا ومدربا، ولكن يجب أن أدين الأكاذيب السياسية التي يروج لها".

وأوضحت: "الشجاعة هي الحديث عن السياسة في إسبانيا وليس عن قطر فيها فقط، فالديمقراطية هنا تناسب أي أيديولوجية، ولا تعد خرقا للقانون، ولكن ما حدث ليس معارضة بل أنها محاولة خلق فتنة".

اقرأ أيضا

جوارديولا يدخل في أزمة عنيفة مع نجم سيتي: "أنت لا تركض أين قدميك؟"

صراع شديد بين جوارديولا وبرشلونة.. ونجم نابولي السبب

حمل تطبيق سعودي الآن